«الصحة»: بدء تشغيل عيادات بعثة الحج في النسيم بمكة

• المطيري: توزيع الأدوية على حملات الحج وتوفير سيارات إسعاف

نشر في 21-06-2023 | 11:00
آخر تحديث 21-06-2023 | 20:10
بدء تشغيل عيادات بعثة الحج الكويتية
بدء تشغيل عيادات بعثة الحج الكويتية

أعلن رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة د. عبدالرحمن المطيري، بدء التشغيل الفعلي للعيادات الطبية فى مقر البعثة الطبية الكويتية في النسيم اعتبارا من اليوم، وذلك لتقديم الرعاية الصحية لحجاج بيت الله المنتسبين للحملات الكويتية والذين سيكتمل وصولهم تباعاً إلى مكة المكرمة خلال الفترة المقبلة.

وأكد المطيري في تصريح صحافي اكتمال الاستعدادات والتجهيزات الطبية بالعيادات الطبية في النسيم، مضيفا أن فريق الخدمات الطبية يضم التخصصات الطبية العلاجية المختلفة، إضافة إلى الأطباء والمفتشين الصحيين وفنيي الطوارئ الطبية وأعضاء الهيئة التمريضية والصيادلة وفنيي الصيدلة والإداريين.

وأوضح أن فريق الخدمات الطبية يقوم حالياً بتوزيع الأدوية المخصصة على حملات الحج الكويتية من مقر البعثة بالنسيم، لافتا إلى أنه تم توفير سيارات إسعاف لنقل الحالات المرضية التي تحتاج إلى التحويل للمستشفى.

إرشادات صحية

بدوره، أكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية مغير الشمري التنسيق مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وتنفيذ التعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات الصحية بالمملكة لحماية حجاج بيت الله الحرام والمحافظة على صحتهم، داعياً الحجاج وحملات الحج الكويتية إلى تنفيذ تلك الاشتراطات الصحية والتواصل المستمر مع فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية طوال فترة أداء مناسك الحج.

وذكر أن وزارة الصحة تحرص على تقدیم الخدمات الوقائیة التي تتمثل في توفیر التطعیمات اللازمة قبل السفر في مراكز الصحة الوقائیة المنتشرة في جمیع المحافظات وتوزیع الكرت الصحي على الحجاج وتنظیم الحملات التوعویة التي تم تدشینها قبل موسم الحج وأثنائه والإجابة عن أسئلة الحجاج ونشر الوعي الصحي فیما بینهم وإرشادهم الى السلامة الصحیة.

back to top