«آيفون» يحمي عيون مستخدميه

نشر في 20-06-2023
آخر تحديث 20-06-2023 | 20:37
No Image Caption

أعلنت شركة أبل أنها ستطلق مع إصدار iOS 17 المرتقب، ميزة جديدة تساعد على حماية أعين مستخدمي هواتفها وأجهزتها الذكية من الإجهاد والإشعاعات الضارة.

وقالت الشركة، في بيان نقله موقع روسيا اليوم، إن نظام iOS 17 سيحمل معه ميزة Screen Distance التي ستقوم بتنبيه مستخدم الهاتف أو الحاسب اللوحي في حال كان يستعمل الجهاز فترة طويلة والشاشة قريبة من عينيه.

وأشارت إلى أن هذه الميزة الاختيارية تهدف إلى تخفيف إجهاد العين بشكل عام، وتقليل احتمالية قصر النظر لدى الأطفال الذين يستخدمون أجهزة Apple بشكل متكرر، وفور تفعيلها سيقوم الجهاز بإصدار تحذير للمستخدم بعنوان «آيفون قريب جداً»، وذلك في حال كانت المسافة بين الهاتف وعين المستخدم أقل من 30 سم، مضيفةً أن هذه الميزة ستكون متاحة على جميع طرز iPhone وiPad Pro المزودة بميزة Face ID، وستعتمد هذه الميزة نفس كاميرا TrueDepth، مثل Face ID لقياس المسافة بين الشاشة والعينين.

وتجدر الإشارة إلى أن «أبل» أطلقت سابقاً العديد من الميزات في أنظمة iOS للحفاظ على صحة أعين مستخدمي أجهزتها المحمولة، ومنها Night Shif وTrue Tone وDark Mode لتعزيز حماية العين عبر تقليل الضوء الأزرق وضبط سطوع إضاءة التطبيقات.

back to top