تشلسي يعلن انضمام نكونكو رسمياً

نشر في 20-06-2023
آخر تحديث 20-06-2023 | 19:08
مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو
مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي تعاقده رسمياً مع مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو قادماً من لايبزيغ الألماني، بعقد لمدة ست سنوات اعتباراً من الأول من يوليو المقبل.

ونقل الموقع الرسمي للنادي اللندني عن نكونكو (25 عاماً) قوله «أنا سعيد جداً بالانضمام إلى تشلسي. بُذلت جهوداً كبيرة لجلبي إلى النادي وأنا أتطلع إلى التعرف على مدربي وزملائي والإظهار لأنصار النادي ما أستطيع القيام به على أرضية الملعب».

وتابع «بعد أن لعبت في الدوري الفرنسي والدوري الألماني، أريد الآن اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز أحد أقوى الدوريات في العالم. أنا متحمس جداً لهذا التحدي وسأكون فخوراً بالدفاع عن قميص تشلسي».

وأصدر تشلسي بياناً باسم المديرين الرياضيين في النادي وهما لورنس ستيوارت وبول وينستانلي قالا فيه «لقد أثبت كريستوفر أنه أحد أبرز اللاعبين المهاجمين في كرة القدم الأوروبية في الموسمين الأخيرين وسيضيف إلى الفريق النوعية، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز».

وأضاف «لقد أظهر قدرته على أعلى المستويات في صفوف لايبزيغ ومنتخب فرنسا ونتطلع قدماً لانضمامه إلينا مع زملائه استعداداً للموسم المقبل».

بدأ نكونكو مسيرته الكروية مع نادي باريس سان جرمان حيث خاض في صفوف الأخير 78 مباراة وأحرز معه بطولة الدوري المحلي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين قبل الانتقال إلى لايبزيغ صيف عام 2019.

وفرض نفسه في الدوري الألماني كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا وسجل 35 هدفاً في مختلف المسابقات موسم 2021-22 واختير لاعب العام في الدوري الألماني، كما قاد لايبزيغ إلى إحراز كأس ألمانيا في الموسمين الأخيرين.

back to top