كورتوا انسحب بسبب شارة القيادة

نشر في 20-06-2023
آخر تحديث 20-06-2023 | 19:07
الحارس البلجيكي تيبو كورتوا
الحارس البلجيكي تيبو كورتوا

رفض الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مرافقة منتخب بلاده في رحلته إلى تالين لمواجهة إستونيا اليوم، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024، لعدم حصوله على شارة القيادة في مباراة بلجيكا أمام النمسا، حسب ما أفاد أمس الاتحاد المحلي للعبة.

وفي غياب لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، ارتدى مهاجم إنتر الإيطالي روميلو لوكاكو شارة القيادة في مباراة التعادل أمام النمسا 1-1، السبت الماضي، حيث كانت المباراة مناسبة للاحتفال بخوض كورتوا مباراته المئة الدولية.

وأوضح الألماني دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا مساء الاثنين في مؤتمر صحافي: «بعد المباراة، أراد تيبو فجأة التحدث معي وأخبرني أنه سيعود إلى منزله، لأنه أصيب بخيبة أمل وشعر بالإهانة».

وأضاف ابن الـ 37 عاماً: «في نظري هو أفضل حارس مرمى في العالم. أنا أقدّره كحارس مرمى، ولكن أيضا كإنسان. أنا مندهش ومصدوم لأنه شعر بالإهانة وخيبة الأمل».

وتابع تيديسكو، الذي حلّ بدلاً من الإسباني روبرتو مارتينيس بعد إخفاق مونديال قطر العام الماضي: «في مارس، قررنا أن يكون كيفن هو القائد، وأن ينوب عنه لوكاكو وكورتوا. لقد تحدثت إليهما قبل المباراة، نظراً لغياب كيفن. أمام النمسا كان لوكاكو، وبالنسبة لمباراة إستونيا كان كورتوا. أخبرني الأخير بعد المباراة مباشرة أنه لم يعد موافقاً».

back to top