ميلان ولايبزيغ يكملان عقد فرق ثمن نهائي دوري الأبطال

نشر في 03-11-2022
آخر تحديث 03-11-2022 | 20:16
فرحة لاعبي ميلان بعد انتهاء المباراة
فرحة لاعبي ميلان بعد انتهاء المباراة
سجل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو هدفين وصنع هدفاً آخر ليصعد ميلان إلى أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ موسم 2013- 2014 بفوزه 4 - صفر على سالزبورغ أمس .
أكمل ميلان الإيطالي ولايبزيغ الألماني عقد الفرق المتأهلة للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزيهما على سالزبورغ النمساوي وشاختار دانييتسك الأوكراني توالياً بنتيجة مماثلة 4 - صفر أمس ، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة.

ورفع ميلانو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف تشلسي المتصدر والفائز على دينامو زغرب الكرواتي 2 - 1، رافعاً رصيده إلى 13 نقطة.

وافتتح المهاجم الفرنسي المخضرم جيرو التسجيل مستغلاً ركلة ركنية لساندرو تونالي فارتقى لها فوق الجميع ليسدد برأسه داخل الشباك (14).

وفي مطلع الشوط الثاني عزز ميلان تقدمه بهدف ثانٍ عن طريق البوسني كرونيتش من كرة رأسية بعد مجهود فردي للمهاجم الصربي انتي ريبيتش (46).

وسرعان ما حسم جيرو النتيجة نهائياً لمصلحة فريقه بإضافة الهدف الثالث والثاني الشخصي له بعد مجهود فردي رائع للجناح البرتغالي المتألق رافايل لياو ليسدد بيسراه داخل الشباك (57).

واختتم البرازيلي ماسياس مهرجان الأهداف بتسجيله الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة ذاتها، قلب تشلسي تخلفه أمام دينامو زغرب بهدف إلى فوز 2 - 1 ليثأر من خسارته أمامه في مستهل مشواره بهذه المسابقة التي أطاحت مدربه السابق الألماني توماس توخل قبل أن يتولى غراهام بوتر المهمة بدلاً منه.

وفي المجموعة السادسة، حذا لايبزيغ حذو ميلان بفوزه الساحق على شاختار دانييتسك برباعية نظيفة.

ورفع لايبزيغ الذي كان يحتاج إلى نقطة للتأهل رصيده في المركز الثاني إلى 12 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن ريال مدريد الإسباني المتصدر والضامن تأهله والفائز على سلتيك الاسكتلندي متذيل الترتيب 5 - 1، في حين تجمد رصيد دانييتسك عند 6 نقاط في المركز الثالث لينتقل لخوض ملحق الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وفي المجموعة ذاتها، أكرم مدريد وفادة ضيفه سلتيك بفوزه عليه 5 - 1.



وحسم النادي الملكي النتيجة لمصلحته في الشوط الأول بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء عبر الكرواتي لوكا مودريتش (6) والبرازيلي رودريغو (21)، قبل أن يضيف ثلاثية في الشوط الثاني تناوب عليها ماركو أسينسيو (51) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (61) والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (71). وسجل هدف الفريق الخاسر البرتغالي جوتا (84).

بنفيكا يصدم سان جرمان

وفي تورينو، لم يكن فوز باريس سان جرمان الفرنسي على يوفنتوس 2 - 1 في عقر دار الأخير كافياً لفريق العاصمة الفرنسية لحسم صدارة المجموعة الثامنة لمصلحته لأن بنفيكا نجح في الخروج فائزاً على ماكابي تل أبيب 6 - 1 ليخطفها منه في الثواني الأخيرة.

ورفع بنفيكا رصيده إلى 14 نقطة متفوقاً على سان جرمان بفارق هدف واحد.

وفي مبارة اليوفي والبي اس جي، تخلص مبابي بطريقة رائعة من فيديريكو غاتي على الرغم من مسك الأخير قميص المهاجم الفرنسي ثم مانويل لوكاتيلي بحركة فنية رائعة قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (13).

وبات مبابي بعمر 23 عاماً 10 أشهر و13 يوماً أصغر لاعب يصل إلى حاجز الأربعين هدفاً في تاريخ المسابقة الأوروبية محطماً الرقم القياسي السابق لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي (24 عاماً و4 أشهر و8 أيام) الصامد منذ نوفمبر عام 2011 بحسب وكالة أوبتا للاحصائيات.

بيد أن يوفنتوس نجح في إدراك التعادل عندما مرر كوادرادو كرة رأسية عرضية أمام المرمى لم يتمكن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما من التقاطها ليتابعها مدافع وقائد يوفنتوس المخضرم ليوناردو بونوتشي من مسافة قريبة داخل الشباك (39). وأشرك مدرب سان جرمان كريستوف غالتييه الظهير الأيسر البرتغالي نونو منديش بدلاً من الإسباني خوان برنات في الدقيقة 68 وبعد دقيقة واحدة من نزوله تلقى كرة أمامية من مبابي فكان أسرع من كوادرادو ليتابعها زاحفة بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى يوفنتوس مانحاً التقدم مجدداً لفريقه.

في المقابل، شارك انريكو كييزا في صفوف يوفنتوس في ربع الساعة الأخير للمرة الأولى بعد غياب عن الملاعب دام 10 أشهر إثر خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي.

وفي المباراة الثانية، وبعد انتهاء الشوط الأول بتعادل ماكابي وبنفيكا 1-1، أمطر الأخير شباكه منافسه بخماسية في الشوط الثاني حسم الصدارة لمصلحة فريقه.

سيتي يستعيد نغمة الانتصارات

وعاد مانشستر سيتي الإنكليزي إلى نغمة الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل السلبي في الجولتين الماضيتين بفوزه على إشبيلية الإسباني 3 - 1، ضمن منافسات المجموعة السابعة. وعزز سيتي الضامن تأهله لثمن النهائي من صدارة المجموعة رصيده إلى 14 نقطة، متقدماً بفارق 5 نقاط عن دورتموند الثاني الذي تعادل مع كوبنهاغن الدنماركي 1-1 والذي حجز مقعده للدور التالي بتعادله السلبي مع السيتي بالذات في الجولة الماضية، فيما يخوض إشبيلية الثالث مع 5 نقاط ملحق الدور ثمن النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ».

back to top