«الطيران المدني»: 75 رحلة لنقل الحجاج

نشر في 20-06-2023 | 12:05
آخر تحديث 20-06-2023 | 17:55
الإدارة العامة للطيران المدني
الإدارة العامة للطيران المدني

قالت الإدارة العامة للطيران المدني، اليوم، إنه سيتم تشغيل 75 رحلة خلال موسم الحج الحالي، لنقل 9 آلاف حاج إلى بيت الله الحرام.

وأكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي للادارة العامة للطيران المدني، سعد العتيبي، في تصريح لـ«كونا» استعدادات الإدارة لموسم الحج، بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، وعلى رأسها وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والإدارة العامة للجمارك، إضافة إلى حملات الحج الكويتية، وشركات الطيران، ومقدمو الخدمات الأرضية.

وذكر أنه سيتم نقل حجاج بيت الله الحرام عبر 5 شركات طيران كويتية وسعودية، موضحا أنه سيتم تشغيل رحلات الخطوط الجوية الكويتية من مبنى الركاب رقم (4)، في حين سيتم تشغيل رحلات طيران الجزيرة من مبنى رقم (5)، بينما سيتم تشغيل رحلات شركة الخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، وشركة اديل من المبنى الرئيسي رقم (1).

أكد نائب رئيس بعثة الحج الكويتية الوكيل المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية، محمد المطيري، أن طلائع حجاج دولة الكويت ستبدأ تتوافد إلى مكة المكرمة اليوم، وذلك من خلال 53 حملة، وكانت حملة كويتية واحدة وصلت إلى المدينة المنورة أمس، مشيراً إلى أن 25 الجاري سيكون آخر يوم لوصول جميع الحملات إلى الأراضي المقدسة.

جاء ذلك خلال وصول المطيري، مساء أمس، إلى مقر البعثة في حي النسيم بمكة المكرمة.

وأشاد المطيري بجهود أعضاء البعثة، وقال إن كل هذه الجهود التي بُذلت، والنتائج التي تحققت وراءها رجال عملوا بجد واجتهاد خلال الأيام الماضية، بعد أن واصلوا الليل بالنهار، وهذا يؤكد أن بعثة الحج الكويتية باتت تمتلك الخبرات الكبيرة التي تُمكنها من تجاوز أصعب الظروف.

من جهة أخرى، ذكر رئيس فريق الخدمات الإدارية في بعثة الحج، محمد السعيدي، أن الفريق يتألف من 4 لجان هي: لجنة الدعم الفني، ولجنة العلاقات العامة، ولجنة النقليات، إضافة إلى لجنة متابعة عقود الحملات، مشيراً إلى أن جميع هذه اللجان باشرت عملها فور وصولها إلى مقر البعثة.

back to top