واشنطن تُرّحب بإطلاق رحلات الحج بين صنعاء وجدة

نشر في 19-06-2023 | 13:17
آخر تحديث 19-06-2023 | 16:29
حجاج بيت الله الحرام يصلون مطار جدة
حجاج بيت الله الحرام يصلون مطار جدة
رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق رحلات الحج لليمنيين من صنعاء إلى جدة، مثمنة تمكين المملكة العربية السعودية لتلك الرحلات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان مساء أمس الأحد إن «تلك الخطوة الايجابية هي الأحدث ضمن سلسلة من الجهود التي قدمت الإغاثة لليمنيين منذ بدء الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة قبل 15 شهراً».



وأضاف «رغم شعورنا بالارتياح للتقدم الذي تم إحرازه في الـ15 شهراً الماضية إلا أننا نعلم بأن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وبدء المحادثات اليمنية - اليمنية».

وأكد ميلر التزام الولايات المتحدة بالمساعدة على انهاء الصراع في اليمن في أقرب وقت ممكن ومواصلة جهودها الدبلوماسية المكثفة بقيادة مبعوثها الخاص تيم ليندركينغ لدعم إطلاق عملية سلام شاملة تمكن اليمنيين من رسم مستقبل أكثر إشراقاً لبلدهم.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في بيان يوم الخميس الماضي فتح خط جوي من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة تسهيلاً على الحجاج اليمنيين.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تيسير رحلات حجاج بيت الله الحرام وضمان سلامتهم وأمنهم.

back to top