بعثة الحج تعتمد التحول الرقمي للتسهيل على الحجاج

• فريق «الصحة» يكتمل اليوم وافتتاح العيادة في مقر البعثة بعد غد

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 18-06-2023 | 19:12
رئيس بعثة الحج سطام المزين المزين مع رؤساء فرق ولجان «الأوقاف»
رئيس بعثة الحج سطام المزين المزين مع رؤساء فرق ولجان «الأوقاف»

قال رئيس فريق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بعثة الحج الكويتية، سطام المزين، إن البعثة اعتمدت نظام التحول الرقمي في جميع الأعمال الإدارية والورقية إلى إلكترونية، وذلك للتسهيل على حجاج الكويت.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المزين مع رؤساء وأعضاء فرق ولجان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس، في مكة المكرمة.

وأوضح المزين أنه بعد تطبيق هذا النظام سيلاحظ الجميع تغيراً كبيراً في العمل، لاسيما فيما يتعلق بسهولة التوثيق ومعرفة أوقات الذروة في العمل والاحتياجات الفعلية لكل الفرق واللجان، وكذلك تحديد مواعيد الاجتماعات حتى لا يكون هناك أي تعارُض فيها.

من جهة أخرى، أعلن نائب رئيس فريق وزارة الصحة في بعثة الحج الكويتية، مغير الشمري، وصول الدفعتين الأولى والثانية من الفريق إلى الأراضي المقدسة، مستطردا: ومن المنتظر وصول الدفعة الثالثة والأخيرة اليوم، وبالتالي اكتمال جميع أعضاء الفريق.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح العيادة في مقر بعثة الحج بحي النسيم بعد غد، مما يعني أنها ستكون جاهزة قبل وصول أي حاج كويتي، مؤكداً أن العيادة ستعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمة الطبية لحجاج الكويت.

وأوضح الشمري أن فريق وزارة الصحة نسق، قبل التوجه إلى الأراضي، مع وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء السعودية، وأيضاً الجمارك في مطار الملك عبدالعزيز، لإنهاء جميع الترتيبات اللازمة لوصول الأدوية، لافتا إلى الانتهاء من كل تلك الإجراءات، ووصلت الأدوية إلى مقر البعثة في مكة المكرمة، وتم البدء في توزيع حصص الحملات من تلك الأدوية.

back to top