«جمعية البيئة»: إنتاج 293 فيلماً وثائقياً عن الكويت

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 18-06-2023 | 19:00
رئيسة مجلس الادارة وجدان العقاب
رئيسة مجلس الادارة وجدان العقاب

شارك وفد من الجمعية الكويتية لحماية البيئة في فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ومعرض الأسبو للتكنولوجيا والتجهيزات وسوق البرامج «بمدينة الثقافة - الشاذلي القليبي» بتونس، بوفد تترأسه د. وجدان العقاب رئيس مجلس الادارة، لحضور الندوة الخاصة بإنتاج الأفلام الوثائقية تحت عنوان «التحديات والفرص المتاحة»، والذي ركز على الأعمال الوثائقية الخاصة بالجانب التاريخي والاجتماعي والسياسي، ولإبراز الجانب البيئي الغائب عن الندوة.

واستعرضت العقاب مسيرة الجمعية في مجال إنتاج الأفلام القصيرة والتوثيق البيئي، وما أنتجته بهذا الخصوص، لافتة إلى أن الجمعية قامت بإنتاج 293 فيلما وثائقيا قصيرا للتنوع الأحيائي والموائل والمحميات الطبيعية الموجودة في الكويت والدول العربية.

وأضافت أن هذا الكم من الأفلام تمت تجزئته في سلسلة للبرامج الوثائقية لتوثيق الحياة الفطرية، والتي تتضمن تغطية الكائنات الحية ومنها الطيور وكائنات منطقة المد والجزر والأسماك والنباتات الفطرية وغيرها التي تتواجد بطبيعتها في مختلف البيئات.

وأشارت إلى أن الهدف الأساسي من هذه السلسلة، التي يستمر إنتاجها منذ 9 سنوات، هو التعريف بالتنوع الأحيائي وطبيعة الموائل الموجودة في الدولة.

back to top