العلامة الكاملة لفرنسا وإنكلترا في تصفيات «يورو 2024»

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 17-06-2023 | 20:13
فرحة لاعبي المنتخب الفرنسي بالهدف الثاني
فرحة لاعبي المنتخب الفرنسي بالهدف الثاني

حققت فرنسا، وصيفة مونديال قطر 2022، وإنكلترا ثانية بطولة أوروبا، انتصارهما الثالث تواليا في تصفيات كأس أوروبا المؤهلة للنهائيات المقررة في ألمانيا صيف 2024، بفوزهما السهل على جبل طارق ومالطا المتواضعين 3 - صفر و4 - صفر تواليا الجمعة.

وبقيت فرنسا متصدرة المجموعة الثانية (9 نقاط من 3 مباريات) بالعلامة الكاملة، في حين حققت اليونان فوزها الثاني أيضا على أيرلندا 2-1 لتحتل المركز الثاني بست نقاط من مباراتين.

ونجح جيرو في افتتاح التسجيل بعد مرور 3 دقائق بكرة رأسية إثر تمريرة من كومان، وعلى الرغم من سيطرة شبه مطلقة لفرنسا، انتظرت حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول لتعزيز تقدمها عن طريق ركلة جزاء انبرى لها مبابي بنجاح إثر لمسة يد داخل المنطقة.

ورفع مبابي رصيده الى 39 هدفا في 69 مباراة خاضها في صفوف منتخب فرنسا منذ الاولى عام 2017، وسجل أيمن مويلهي الهدف الثالث لفرنسا خطأ في مرمى فريقه، عندما حاول تشتيت كرة عرضية لمبابي فحولها داخل شباكه (78).

رباعية لإنكلترا

بدورها، حافظت إنكلترا على انطلاقتها المثالية في التصفيات القارية، بفوز سهل على مضيفتها مالطا في مدينة تاكالي 4-0، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وافتتح فيرديناندو باب التسجيل بالخطأ في مرمى بلاده (8)، قبل أن يضاعف ترنت ألكسندر-أرنولد التقدم بتسديدة بعيدة جميلة (28)، وأضاف القائد هاري كين الثالث من ركلة جزاء (31) قبل أن يحرز البديل كالوم ويلسون الرابع من العلامة ذاتها (83).

ورفعت إنكلترا رصيدها الى 9 نقاط في الصدارة، بعد أن حققت بداية رائعة في النافذة الأولى مارس الماضي بفوز على كل من إيطاليا حاملة اللقب وأوكرانيا.

وعادت أوكرانيا من تأخر بهدفين في الشوط الأول أمام مضيفتها مقدونيا الشمالية لتفوز 3-2 بثلاثة أهداف في الثاني، محققة فوزها الاول في التصفيات من ثاني مباراة.

وتساوت ثلاثة منتخبات بثلاث نقاط هي إيطاليا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا، بينما منيت مالطا بخسارتها الثالثة لتبقى خالية الرصيد.

وفي المجموعة الثامنة، حققت الدنمارك فوزا صعبا على أيرلندا الشمالية بهدف نظيف سجله يوناش ويند مطلع الشوط الثاني.

وكانت فنلندا تغلبت على سلوفينيا بهدفين نظيفين الجمعة أيضا، في حين تغلبت كازاخستان على سان مارينو بثلاثية نظيفة.

وفي المجموعة الرابعة، فشلت ويلز في اعتلاء الصدارة بسقوطها المفاجئ على أرضها أمام أرمينيا 2-4.

في المقابل، عادت تركيا بفوز ثمين وصعب من أرض لاتفيا 3-2.

back to top