منتخب مصر يستضيف جنوب السودان في بروفة ودية

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 17-06-2023 | 19:59
روي فيتوريا
روي فيتوريا

يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره جنوب السودان، في مباراة دولية ودية بالثامنة مساء اليوم (الأحد)، على استاد القاهرة الدولي، وهي المواجهة التي يسعى خلالها الفراعنة إلى حسم الفوز من أجل التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي «فيفا» قبل المشاركة في أمم إفريقيا 2024.

وتأتي مباراة اليوم عقب تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم الإفريقية «كان 2024» بكوت ديفوار للمرة السادسة والعشرين في تاريخه، بعد فوزه على منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف، على الملعب الكبير في مراكش.

ويخوض الفراعنة المباراة بدون السداسي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، ومصطفى محمد «نانت الفرنسي»، وعمر مرموش «فرنكفورت الألماني»، ومحمد الشناوي وحمدي فتحي ومحمد عبدالمنعم من «الأهلي»، بعدما قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني إراحتهم أمام جنوب السودان.

واستقر فيتوريا على منح الفرصة لعدد من البدلاء في صفوف الفراعنة، للوقوف على مستواهم، مثل محمد رضا (بوبو)، وغنام محمد، ومحمود مرعي، وأحمد رمضان (بيكهام)، وأحمد ياسر ريان.

ويخطط فيتوريا لتكوين منتخب مصري قوي قادر على حصد لقب إفريقيا، الغائب عن خزائن الفراعنة منذ آخر تتويج في 2010، بالإضافة إلى التأهل لكأس العالم 2026.

back to top