«الدراسات العليا» نظمت حلقة نقاشية عن الموارد البشرية وبيئة عمل المنظمات

نشر في 17-06-2023 | 19:53
آخر تحديث 17-06-2023 | 19:56
محاضرو الحلقة النقاشية مع أعضاء الجمعية
محاضرو الحلقة النقاشية مع أعضاء الجمعية

نظمت الجمعية الكويتية للدراسات العليا الحلقة النقاشية بعنوان «الموارد البشرية وأهمية بيئة العمل في المنظمات»، بحضور رئيس الجمعية د. محمد العتيبي، وبمشاركة مستشار الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية خالد الدعجاني، واخصائي الموارد البشرية د. عمر أبورمان.

في البداية، قال د. العتيبي، إن تطوير التعاون بين الجمعية والعديد من المؤسسات الأكاديمية والتعليمية بالسعودية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبصفة خاصة في دعم وتنمية الدراسات والبحوث، يهدف إلى الارتقاء بالتعليم والنهوض بالمؤسسات التعليمية.

ومن جهته، شدد الدعجاني على ضرورة توفير بيئة العمل المناسبة للموظفين، مشيرا إلى أن الموظف يقضي وقتاً طويلاً في العمل يقدر بحوالي ثلث يومه، لذلك اكتسبت بيئة العمل أهميّة كبرى، كما أنها تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على الموظفين ودفعهم على الالتزام بعملهم.

ومن جانبه، أكد أبورمان أهمية التكامل بين الموارد البشرية والأقسام الأخرى في منظمات العمل، مشددا على ضرورة أن تعمل المنظمات على استغلال جميع مواردها من بينها المورد البشري الذي يعد من أهم موارد المنظمة الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق التميز.

back to top