مسلسلات الأجزاء تتصدر خريطة رمضان المقبل

نشر في 18-06-2023
آخر تحديث 17-06-2023 | 18:26
مسلسل «الصفارة»
مسلسل «الصفارة»

تشهد خريطة الدراما الرمضانية لرمضان 2024 تصدراً مؤقتاً لمسلسلات الأجزاء التي أعلن صناعها وجودهم في السباق الرمضاني المقبل بالأجزاء الجديدة من مسلسلاتهم مع بداية كتابة هذه الأجزاء، والاتفاق مع معظم الممثلين على الاشتراك في الأجزاء الجديدة.

أبرز هذه الأعمال مسلسل «جعفر العمدة 2» الذي يقوم ببطولته محمد رمضان، ويتعاون فيه مع المخرج محمد سامي، والذي وقع رمضان تعاقده مؤخراً، مفضلاً تأجيل مسلسله الآخر مع سامي إلى حين الانتهاء من الجزء الثاني، الذي بدأ سامي مع مهاب طارق كتابته بالفعل، وسيشهد إضافة العديد من الشخصيات بمسارات مختلفة عما جاء في الجزء الأول.

نفس الأمر يحضر له الفنان أحمد أمين من خلال مسلسل «الصفارة»، الذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في رمضان الماضي، وسيشارك في الجزء الجديد نفس فريق العمل طه الدسوقي، وحاتم صلاح، وآية سماحه، فيما لم يستقر الفريق على موعد التصوير بانتظار انتهاء كتابة أحداث العمل، لاسيما أن تقديم الجزء الثاني جاء استغلالاً لنجاح الجزء الأول الذي اقتصر على 15 حلقة فقط.

أما الفنان حمادة هلال فسيواصل تقديم «المداح» بجزئه الرابع، وهو المسلسل الذي يخرجه أحمد سمير فرج، فيما سيشهد الجزء الجديد ظهور شخصيات جديدة ومختلفة في حياة صابر الملاح، وهو الدور الذي يقدمه هلال في الأحداث.

واستقرت الفنانة دينا الشربيني على تقديم جزء ثان من مسلسل «كامل العدد» لتواصل من خلاله حكايات علاقتها مع أبنائها، وقصة الحب التي عاشتها مع شريف سلامة، بوقت سيكون الجزء الجديد مكونا من 15 حلقة أيضاً فقط، وسينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية الاجتماعية.

في المقابل، حجزت عدة أعمال حضورها مبكراً مع البدء بتصويرها بالفعل خلال الفترة الماضية في مقدمتها مسلسل «ألف ليلة وليلة»، الذي يقوم ببطولته ياسر جلال، وهو العمل الذي انطلق تصويره منذ بداية العام الجاري، بمشاركة ياسمين رئيس، وشيري عادل.

كما بدأ الفنان كريم عبدالعزيز تصوير مسلسله «الحشاشين»، الذي كتبه عبدالرحيم كمال، ويخرجه بيتر ميمي، وهو أحد الأعمال القليلة التي تم الاستقرار على فريق عملها، خصوصا مع استعانة بيتر ميمي بخبراء أجانب لتنفيذ عدد من المشاهد الصعبة بالأحداث.

يأتي ذلك في وقت لا يعرف مصير مشاريع عدد من الأعمال التي أعلنت بالفعل، ومنها «الجبل»، الذي يفترض أن يتقاسم بطولته أحمد السقا مع عمرو يوسف ومحارب، الذي يقوم ببطولته حسن الرداد، وهي مشاريع أعلنت لكن لم تدخل حيز التنفيذ بالفعل.

back to top