الكويت تفوز بـ 3 جوائز في «العربي للإذاعة والتلفزيون»

نشر في 17-06-2023
آخر تحديث 17-06-2023 | 18:23
يوسف السريع متسلماً إحدى الجوائز
يوسف السريع متسلماً إحدى الجوائز

فازت وزارة الإعلام الكويتية بـ 3 جوائز في الدورة الـ 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي اختتمت فعالياتها بحفل فني على مسرح «قرطاج» في تونس.

وأعلنت لجنة المسابقات باتحاد إذاعات الدول العربية أن مسلسل «صالح في قلب الفلك»، الذي أنتجته إذاعة دولة الكويت، فاز بالجائزة الأولى لمسابقات الدراما.

كما فاز تلفزيون دولة الكويت بجائزتين في المهرجان، حيث حل برنامج «ماذا بعد؟» في المركز الأول في فئة البرنامج الحواري من المسابقات التلفزيونية الرسمية، فيما فاز برنامج «استوديو الأطفال» بالجائزة الثانية لمسابقة برامج الأطفال.

واختتمت في وقت متأخر من مساء اليوم فعاليات الدورة الـ23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي استضافتها تونس على مدى 4 أيام تحت شعار «الفنون والثقافة تجمعنا».

وشاركت 15 هيئة تلفزيونية عضوة في الاتحاد في المسابقة الرسمية لمختلف الفئات البرامجية والإخبارية منها 90 عملا في الأقسام الرئيسية للمسابقة، و50 عملا في الأقسام الموازية، فيما شاركت 14 إذاعة بإجمالي 129 عملا، منها 108 أعمال في أقسام المسابقة الرسمية.

كما يشارك 80 عارضا من مختلف أنحاء العالم في معرض (الأسبو) للإذاعة والتلفزيون لعرض أحدث الابتكارات التقنية والتكنولوجية في مجال الإعلام.

وأقيمت على هامش المهرجان ندوات مهنية وبرامجية وهندسية تهتم بمحاور (الإعلام السياحي)، و(الدراما العربية في العصر الرقمي)، و(الذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى)، و(الأفلام الوثائقية: تحديات الإنتاج والفرص المتاحة)، وكذلك (التعليق الرياضي في الوطن العربي).

back to top