محمد بن زايد: الإمارات مستعدة للمساهمة بتسوية الصراع في أوكرانيا

نشر في 16-06-2023 | 16:14
آخر تحديث 17-06-2023 | 03:22
الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإماراتي محمد بن زايد خلال لقائهما في مدينة سان بطرسبرج الروسية
الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإماراتي محمد بن زايد خلال لقائهما في مدينة سان بطرسبرج الروسية

أكد رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، استعداد بلاده للمساهمة بكل الطرق الممكنة في تسوية الصراع في أوكرانيا وحل القضايا الإنسانية المرتبطة به.

وقال الرئيس الإماراتي، خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سان بطرسبرغ الروسية «بالنسبة لأوكرانيا، شكراً لكم على كلماتكم، وكونوا على علم بأنه في حال تطلب أن تقوم الإمارات العربية المتحدة بأي دور آخر، في استقرار الوضع، وفي الأمور الإنسانية، فنحن على استعداد للمساعدة في ذلك بكل الطرق»، وفقاً لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.



من جانبه، قال بوتين في بداية الاجتماع، على هامش منتدى بطرسبرغ الاقتصادي «أود أن أشكركم على جهودكم لحل القضايا الإنسانية في سياق الأحداث في الاتجاه الأوكراني المتعلقة بتبادل المحتجزين، وعدد من القضايا الإنسانية الأخرى من هذا النوع، هذا يهم أشخاصاً معينين، وهذا هو الشيء الرئيسي، شكراً جزيلاً على هذا». كما أكد بوتين على أن العلاقات بين روسيا والإمارات تتطور بنجاح وتفيد البلدين.

وأضاف الرئيس الروسي «أعلم أن الاقتصاد والمجال الاجتماعي يتطوران بنشاط كبير تحت قيادتكم، وبهذا المعنى، فإن الإمارات شريك جيد ومريح للغاية بالنسبة لنا، والعلاقات بين روسيا والإمارات تتطور بنجاح كبير... الشيء الرئيسي هو أنها تُفيد كل من روسيا والإمارات العربية المتحدة».



back to top