الكويت تشارك في اجتماع للتعاون الثقافي بين الخليج والمغرب

نشر في 15-06-2023
آخر تحديث 15-06-2023 | 18:43
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ممثلا عن دولة الكويت، في الاجتماع الخامس للتعاون الثقافي المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مدير إدارة العلاقات الثقافية الخارجية بالمجلس، عضو اللجنة الثقافية العامة لدول مجلس التعاون، محمد بن رضا، إن الاجتماع ناقش قرارات اللجنة المشتركة من كبار المسؤولين في وزارات خارجية دول الخليج والمغرب، وقرارات وزراء الثقافة بدول المجلس.

وأوضح بن رضا أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع من أبرزها تنسيق المواقف بين دول المجلس والمغرب ودعمها في المنظمات والمحافل الدولية، إضافة إلى مشروع مذكرة التفاهم بين الجانبين، والتنسيق حول خطط التعاون الثقافي القادمة.

وبيّن أنه تم بحث تعزيز التنوع والتراث الثقافي والصناعات الإبداعية، وتبادل الخبرات والتجارب لصون وحفظ التراث الثقافي وحمايته من الاندثار، لافتا إلى أن المشاركين استعرضوا الاستراتيجية المستقبلية الداعمة للعمل الثقافي المشترك والخروج بالتوصيات المناسبة.

وترأس الاجتماع المدير العام للشؤون الثقافية في سلطنة عمان (دولة الرئاسة) عبدالله الحارثي، وحضر من الجانب المغربي الكاتبة العامة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والشباب والتواصل المغربية سميرة ماليزي.

وحضر من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي كل من مدير إدارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور سعد الزغيبي، ومديرة إدارة الثقافة في وزارة الثقافة بدولة قطر (دولة الاستضافة) مريم الحمادي.

back to top