أكثر من 23 مليون ساعة عمل آمنة في استاد أحمد بن علي

نشر في 03-11-2022
آخر تحديث 03-11-2022 | 18:24
استاد أحمد بن علي
استاد أحمد بن علي
سجَّل استاد أحمد بن علي، أحد الاستادات الثمانية لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢، إنجازاً مهماً في الأمن والسلامة، بعد إتمام 23 مليون ساعة عمل من دون وقوع إصابات معيقة لسير أعمال الإنشاءات والعمليات التشغيلية، من مايو 2019 حتى أكتوبر الماضي.

ويأتي الإنجاز، الذي أعلنت عنه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في فعالية خاصة بالدوحة الأسبوع الجاري، بفضل الالتزام الكامل بتنفيذ معايير الصحة والسلامة التي وضعها اللجنة العليا، بالتعاون مع تحالف المقاول الرئيسي للمشروع، الذي ضم شركة البلاغ للتجارة والمقاولات، وشركة لارسن آند توبرو، إضافة إلى شركة ايكوم، التي تولت إدارة المشروع.



وتبدأ المباريات التي يستضيفها الاستاد بالمونديال في ثاني أيام المنافسات، بمواجهة بين الولايات المتحدة الأميركية وويلز، لحساب المجموعة الثانية، وهي من بين ثلاث مباريات يستضيفها الاستاد لنفس المجموعة، وتشمل أيضاً مباراتي ويلز أمام منتخبي إيران وإنكلترا.

ويشهد استاد أحمد بن علي في دور المجموعات أيضاً مباراتين لمنتخب بلجيكا في المجموعة السادسة، أمام كندا وكرواتيا، إضافة إلى مواجهة بين اليابان وكوستاريكا لحساب المجموعة الخامسة.

وتختتم رحلة الاستاد في المونديال مع إحدى مباريات دور الستة عشر تجمع بين بطل المجموعة الثالثة، ووصيف المجموعة الرابعة يوم 3 ديسمبر. وبعد إسدال الستار على منافسات كأس العالم سيصبح الاستاد مقراً لنادي الريان الرياضي، أحد أكثر أندية كرة القدم شعبية في قطر.

back to top