Ooredoo تطلق برنامجها O ACADEMY لتدريب حديثي التخرج في الصيف

نشر في 14-06-2023
آخر تحديث 14-06-2023 | 21:40
عيسى البشير - ناصر العبدالله
عيسى البشير - ناصر العبدالله

في عصر التقدّم التكنولوجي المتسارع، أطلقت شركة Ooredoo الكويت، برنامج التدريب الصيفي O ACADEMY لعام 2023 اعتباراً من أمس، وهو برنامج مخصّص لتدريب وتمكين الشباب وتهيئتهم لسوق العمل.

ومع استمرار زيادة الطلب على الخدمات الرقمية، أصبحت الحاجة إلى خبرات محلية في مجال التكنولوجيا والتحوّل الرقمي أمراً بالغ الأهمية. ولهذه الغاية، أطلقت الشركة برنامجاً تدريبياً مبتكراً يهدف إلى دعم الشباب الكويتي وتمكينه في قطاع الاتصالات والعالم الرقمي.



ويتماشى هذا البرنامج مع استراتيجية الشركة للاستثمار في الطاقات الشبابية الكويتية وتقديم الوظائف، كما يهدف إلى تمكين حديثي التخرج من خلال منحهم فرصة فريدة من نوعها، تزودهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للتميّز في حياتهم المهنية، كما يشجّع البرنامج الخريجين على بناء علاقات قوية والتعاون بفعالية مع الزملاء والعملاء ومع المجتمع بشكل عام.

يعكس برنامج O Academy التزام Ooredoo بتمكين الشباب في القطاع الرقمي من خلال توفير تدريب مكثف في مختلف المجالات التكنولوجية والمهنية وغيرها من المهارات الأساسية.

تسعى الشركة من خلال هذا البرنامج إلى تمكين مجموعة من الأفراد المستعدين للابتكار والمساهمة في نمو قطاع الاتصالات، وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وتقديم الرعاية لهذه المواهب الكويتية.



وعلّق عيسى البشير، مدير أول الموارد البشرية في Ooredoo الكويت، على برنامج O ACADEMY قائلا: «O Academy تعكس استراتيجيتنا في الاستثمار في الشباب الكويتي المبدع، بما يتماشى مع أهدافنا المتمثلة في تكويت الوظائف ودعم الاقتصاد الكويتي». وأضاف: «نسعى باستمرار في الشركة إلى استقطاب المواهب الشابة وتنمية مهاراتهم لتطوير قطاع الاتصالات في المستقبل».

ويتضمن برنامج التدريب الصيفي مجموعة من مواد التدريب التي تشمل مهارات عمل الفريق، وطرق التفكير الإبداعي، وسبل التعبير الذاتي الأمثل وأساليب التعامل مع العملاء، إضافة إلى شرح مفهوم جودة الخدمة لتأهيل وتمكين الأجيال الشابة وإتاحة المجال أمامهم، للاستفادة من المواد التدريبية المهنية المتطوّرة والحديثة التي يوفّرها البرنامج. وتتخلّل هذه الدورات جولات للمشاركين لإتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع الشركة.

وقال ناصر العبدالله، مدير إدارة الاتصال التسويقي وشبكات التواصل الاجتماعي في Ooredoo الكويت: «إن Ooredoo تعتبر برنامج التدريب الصيفي امتداداً لمبادراتها التعليمية، وجزءاً من مسؤوليتها الاجتماعية.

وأضاف: «يظهر هذا البرنامج السنوي ارتباط Ooredoo العميق مع المجتمع، بالإضافة إلى التزامها الوطني تجاه تزويد الأجيال الشابة بالفرص المناسبة لتجربة العمل الفعلي في مجال الاتصالات».

back to top