«البرامجي المشترك»: «إذاعة وتلفزيون الخليج» يدعم الكوادر الإعلامية

نشر في 03-11-2022 | 15:50
آخر تحديث 04-11-2022 | 23:57
المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي الخليجي المشترك شفيق السيد عمر
المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي الخليجي المشترك شفيق السيد عمر

أكد المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شفيق السيد عمر الدور المهم لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في تحضير ودعم الكوادر الإعلامية عبر تنظيم الدورات وورش العمل في مجالات متعددة.

وقال السيد عمر لـ«كونا» اليوم الخميس عقب حفل ختام دورة الـ«جرافيكس» التدريبية بمقر المؤسسة وتكريم منتسبيها من دول مجلس التعاون إن اختيار جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمحتوى الدورة يؤكد النظرة المستقبلية للجهاز باستثمار الطاقات الإعلامية الشبابية ومدها بالعلم والمعرفة والتجربة العملية على يد أساتذة متخصصين.

وأشار إلى أهمية التعاون الإعلامي الخليجي المشترك بين جهاز إذاعة والتلفزيون الخليج ومؤسسة الانتاج البرامجي تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونوّه بالدور الذي تقوم به «المؤسسة»، واصفاً إياها بـ«البيت الإعلامي» لأبناء دول المنطقة والحاضنة الحقيقية للإبداع الفني والاعلامي الخليجي المشترك.

من جهته، قال المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجري القحطاني في تصريح مماثل إن الجهاز تأسس في 8 فبراير 1977 باقتراح من وزراء إعلام دول مجلس التعاون الخليجي بهدف التنسيق المشترك وتنظيم العمل وتوحيد وتقريب السياسات ودعم الشباب استكمالاً لدور مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك بصفتها أقدم جهاز إعلامي في الخليج.

وأوضح القحطاني أن الجهاز يقوم بدور تنسيقي من ناحية تنظيم اجتماعات للعمل على مستوى الإذاعة والتلفزيون والتوثيق الإعلامي وتبادل البرامج والمذيعين فضلاً عن دوره الرئيسي باستثمار طاقات الشباب في دول مجلس التعاون وتأهيلهم وتدريبهم لأعلى مستوى.



وعن دورة الـ«جرافيكس»، أفاد بأنها تدور حول أهم عنصر إبداعي في عمليات الإنتاج والبث التلفزيوني، مؤكداً حرص الجهاز على تنظيم دورات نوعية تواكب متطلبات السوق.

وبيّن أن الجهاز نظم العديد من الدورات المتخصصة منها دورات في الأمن السيبراني واستخدام الذكاء الاصطناعي وإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية خاصة بعد ما تعرضت له بعض دول الخليج من كوارث ومنها إعصار سلطنة عمان.

من جانبه، قال المتدرب العماني جابر الربخي لـ«كونا» إنه انضم إلى الدورة بدعوة من مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك ومدتها أسبوع، مؤكداً أنها مثمرة واستفاد الكثير منها.

وأضاف الربخي أن المعلومات الثرية التي اكتسبها أضافت لخبرته الكثير مقدراً جهود القائمين على تنظيم الدورة ومنتسبيها من دول مجلس التعاون.

وكانت الدورة التدريبية انطلقت في مقر مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك في 30 أكتوبر الماضي وتواصلت أعمالها على مدى الأيام الماضية بمشاركة متدربين من دول مجلس التعاون الخليجي.

حاضر في الدورة الإعلامي الكويتي أسامة المشاري وهو مدرب متخصص في فنون الـ«جرافيكس» إذ قدم العديد من الدورات على المستويات المحلية والخليجية والعربية.

وأقيم على هامش الورشة اجتماع لمسؤولي التدريب الإعلامي بدول مجلس التعاون بمشاركة وفود تمثل دول المجلس الست إضافة إلى وفد يمثل الأمانة العامة للمجلس والمؤسسة.



back to top