«الصحة العالمية» تشيد بتقدم المنظومة الصحية الكويتية

نشر في 03-11-2022 | 15:22
آخر تحديث 04-11-2022 | 23:55
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس اليوم الخميس بدعم الكويت لبرامج المنظمة بالإضافة إلى «التقدم الملموس» الذي أحرزته في مجال المنظومة الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماع غيبريسوس مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين بمقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية.

ووصف غيبريسوس دولة الكويت بأنها «فريدة في المنطقة» نظراً لما تقدمه من دعم بنّاء وموضوعي لبرامج المنظمة.

وأشاد المسؤول الأول عن الصحة في العالم بجهود دولة الكويت في دعم برامج منظمة الصحة العالمية في محاربة الأوبئة والمساهمة الفعالة التي تقدمها بما في ذلك جهود توفير اللقاحات المضادة للفيروس «كورونا المستجد كوفيد19» عبر منظومة «كوفاكس» برعاية الأمم المتحدة.



كما أكد أن دولة الكويت قد حققت تقدماً ملموساً في المنظومة الصحية وتحرص على تطبيق أعلى معايير الوقاية والحماية في تطبيق تفاعلي لتقديم الحماية المجتمعية ضد مختلف الأمراض والأوبئة.

من جانبه، قال السفير الهين في تصريح لـ«كونا» إنه نقل إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تقدير واهتمام القيادة السياسية بجهود ودور المنظمة.

كما نقل تحيات وزير الخارجية ووزير الصحة وتثمينهما للدور الهام والبارز التي تقوم به المنظمة.

وأكد في الوقت ذاته حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات المتميزة مع المنظمة في مختلف برامجها وذلك حرصاً على استمرار هذه البرامج التي تصب في صالح مختلف شعوب العالم لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض.



back to top