الكويت تشارك في معرض الدوحة للكتاب

• العنزي: المجلس الوطني يقدم 300 عنوان من مختلف إصداراته

نشر في 14-06-2023 | 16:41
آخر تحديث 14-06-2023 | 18:48
جناح الكويت في المعرض
جناح الكويت في المعرض

يشارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته السابعة والثلاثين، تحت شعار «بالقراءة نرتقي»، والذي افتتح الاثنين الماضي في مركز الدوحة الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وقد حضرت الأمينة العامة المساعدة لقطاع المالية والإدارية في المجلس الوطني سهام العازمي ممثلة عن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت.

وحول مشاركة المجلس الوطني في معرض الدوحة للكتاب مع أكثر من 550 دار نشر عربية وأجنبية، صرح مدير إدارة معرض الكتاب سعد العنزي بأن المشاركة ناجحة ومثمرة، مؤكدا حرص المجلس على التواجد في معارض الكتب الخليجية والعربية، لإبراز الدور الثقافي والحضاري للكويت، والتواصل مع الجمهور، لإطلاعه على آخر ما توصل إليه النتاج الثقافي والفكري.

وأوضح العنزي أن المجلس الوطني يشارك في المعرض هذا العام بأكثر من 300 عنوان من مختلف إصداراته، مثل مجلة العربي، عالم الفكر، عالم المعرفة، إبداعات عالمية، ثقافة عالمية والمسرح العالمي، إضافة إلى كتب التراث، وعدد من الإصدارات الخاصة التي قام المجلس بطباعتها لمؤلفين كويتيين.

وقال العنزي: «تشرفنا بزيارة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر لجناح المجلس الوطني، وأبدى سموه إعجابه بالجناح ومشاركة الكويت التي تحظى بمكانة ثقافية مرموقة في المنطقة العربية، ودعا الجمهور القطري إلى اقتناء كل جديد من إصدارات المجلس».

من جانب آخر، شارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، اليوم، في الاجتماع السادس لفريق عمل التعاون الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون والأردن، والذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مدير إدارة العلاقات الثقافية الخارجية في المجلس، محمد بن رضا، في بيان صحافي، إن الاجتماع ناقش عدداً من الملفات المتعلقة بالعمل الثقافي المشترك مع الأردن، كما ناقش عدداً من القرارات والمذكرات، منها الشراكة الاستراتيجية، وتنسيق المواقف، وخطة العمل الثقافي المشترك.

وترأس الاجتماع المدير العام للشؤون الثقافية في سلطنة عمان (دولة الرئاسة) عبدالله الحارثي، وحضر من الجانب الأردني الأمينة العامة المساعدة للشؤون الثقافية، مديرة إدارة العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة رولا عواد، ومدير إدارة الثقافة والسياحة والآثار بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور سعد الزغيبي.

كما حضرت مديرة إدارة الثقافة في وزارة الثقافة بدولة قطر مريم الحمادي، فيما حضر عن دولة الكويت رئيس قسم العلاقات الثقافية العربية في المجلس الوطني محمد الخالدي.

back to top