«الصندوق الكويتي»: مشروع نقل المياه المحلاة يخدم 700 ألف فلسطيني بغزة

نشر في 14-06-2023 | 19:13
آخر تحديث 14-06-2023 | 21:23
وفد الصندوق الكويتي في حفل وضع حجر الأساس للمشروع
وفد الصندوق الكويتي في حفل وضع حجر الأساس للمشروع

أكد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر أهمية مشروع الخط الناقل للمياه المحلاة للمحافظات الجنوبية بفلسطين، والممول بمنحة من الكويت عام 2015، بقيمة 200 مليون دولار، في تحقيق استدامة قطاع المياه والصرف الصحي في فلسطين.

وقال البحر، في بيان صحافي، اليوم، عقب مشاركة الصندوق في حفل وضع حجر الأساس للمشروع، إن هذه المنحة تأتي تعزيزا للجهود المبذولة في تطوير القطاع المائي الفلسطيني ومواجهة تحدياته، مضيفا أن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع الحيوية في فلسطين، إذ يخدم نحو 700 ألف شخص من سكان قطاع غزة.

وأوضح أن المشروع يعمل على نقل المياه المحلاة من محطة التحلية المركزية إلى قطاع غزه جنوب البلاد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع الذي يشرف الصندوق على تنفيذه بعد عامين.

ويعتبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أول مؤسسة إنمائية في الشرق الأوسط تقوم بالمساهمة في تحقيق الجهود الإنمائية للدول العربية والدول الأخرى النامية، ويهدف من خلال القروض الميسرة التي يقدمها الى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الإنمائية وفي تنفيذ برامج التنمية فيها، كما يقوم بتقديم المساعدات لتمويل تكاليف إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروعات الإنمائية في هذه الدول وتدريب الكوادر الوطنية.

back to top