«التربية»: تنسيق مستمر مع «الداخلية» لضبط شبكات الغش

• لا شكاوى لطلبة الثانوية من «الأحياء» و«البيئة»... ويختبرون بـ «الإنكليزية» اليوم
• العدواني بحث مع لجنة الاستعدادات للعام الدراسي المقبل جاهزية المدارس

نشر في 14-06-2023 | 11:54
آخر تحديث 14-06-2023 | 20:06
الوزير د. حمد العدواني خلال ترؤسه لجنة الاستعدادات للعام الدراسي المقبل أمس
الوزير د. حمد العدواني خلال ترؤسه لجنة الاستعدادات للعام الدراسي المقبل أمس

بينما يتوجه طلبة الصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي إلى لجانهم اليوم لأداء اختباراتهم في مادة اللغة الإنكليزية، أعرب الطلبة عن ارتياحهم لمستوى الاختبارات في مادتَي الأحياء وقضايا البيئة اليوم، حيث أكدوا أن الأسئلة كانت في المستوى المتوسط ولم يواجهوا صعوبة في حلها.

وفي السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن «التربية» تواصل جهودها في التنسيق مع «الداخلية» في مجال ضبط الحسابات التي تروّج للغش، مبينة أن الوضع في لجان الاختبارات مختلف كثيرا عن الأعوام السابقة من حيث ضبط السماعات وأدوات الغش الإلكترونية التي كانت تضبط في السنوات السابقة.

وفي موضوع آخر، ترأس وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، اليوم، اجتماع اللجنة المكلفة باستكمال التجهيزات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2023 بحضور وكيل وزارة التربية بالتكليف وقياديي الوزارة، حيث تمت مناقشة خطط القطاعات المعنية بالاستعدادات، وبحث إجراءات العمل لتنفيذ خطة الاستعداد وجاهزية المدارس لضمان انطلاقة جيدة للعام الدراسي المقبل.

طلبة مميزون

من جانب آخر، قال مدير الشؤون التعليمية بالإنابة بمنطقة العاصمة التعليمية، متعب العتيبي، إن النجاح ينطلق دائما من المميزين من الطلبة والمعلمين والموجهين، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالمتعلمين المميزين وتوفير البيئة المناسبة لهم، ليتمكنوا من الإبداع ومواصلة النجاحات التي يحققونها في المجالات العلمية.

جاء ذلك خلال حضوره، اليوم، حفل ختام أنشطة توجيه العلوم بعنوان «تميز وإبداع» على مسرح أكاديمية الموهبة المشتركة للبنين.

بدورها، قالت الموجهة الفنية الأولة للعلوم بالإنابة بـ «تعليمية العاصمة»، سهام القبندي، إن الرؤية حول نظام تعليمي ذي جودة عالية وكوادر تملك معارف ومهارات تكنولوجية تتفق مع المستجدات العالمية والتعليمية والاقتصادية، لافتة إلى أن النظام التعليمي أمر واقع يتم غرسه في المتعلمين والمعلمين للوصول بإنجازاتهم وطموحهم إلى العالمية، وذلك ما تحقق فيما حصده الطلاب من إنجازات ومراكز خليجية ودولية.

وأشارت إلى الاحتفال بإنجازات الطلبة يقدّم الحافز المعنوي للاستمرار بتحقيق التميز، معربة عن تقديرها لرعاة الحفل والحضور وأولياء الأمور.

back to top