مصر وغينيا في مواجهة قوية بالمغرب لحسم بطاقة «كان 2024»

نشر في 14-06-2023
آخر تحديث 13-06-2023 | 19:37
لاعبو المنتخب المصري خلال تدريباتهم أمس الأول
لاعبو المنتخب المصري خلال تدريباتهم أمس الأول

يستضيف الملعب الكبير بمدينة مراكش في المغرب مواجهة قوية بين منتخب مصر الأول لكرة القدم ونظيره الغيني، في التاسعة مساء اليوم (الأربعاء)، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا «كوت ديفوار 2024»، وتقام المباراة في المغرب بسبب عدم حصول الملاعب الغينية على الرخصة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويسعى منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إلى تكرار الفوز اليوم على حساب غينيا، لحسم بطاقة التأهل رسميا، إضافة إلى تعزيز حظوظه في الحفاظ على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ويعول فيتوريا كثيرا على خبرات لاعبيه، وتحديدا الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي، ومحمود حسن «تريزيغيه» لاعب طرابزون التركي، من أجل صناعة الفارق وقيادة الفراعنة إلى تحقيق أهدافه المطلوبة.

وكان المنتخب المصري فاز على غينيا بهدف دون رد أحرزه مصطفى محمد في الجولة الأولى للتصفيات، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في يونيو 2022، ويدخل مباراة الليلة محتلا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بالتساوي مع غينيا، إلا أن فارق الأهداف يرجح كفة الفراعنة، بينما يحتل منتخبا مالاوي وإثيوبيا المركزين الثالث والرابع.

ويحتاج منتخبا مصر وغينيا إلى حصد نقطة واحدة لضمان تأهلهما معا لنهائيات بطولة أمم افريقيا، إذ سيرتفع رصيد كل منهما إلى 10 نقاط، بما يعني أن التعادل يكفيهما.

back to top