«الغرفة» تستقبل وفد مؤسسة Power of Nutrition

نشر في 13-06-2023
آخر تحديث 13-06-2023 | 18:52
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم، وفد مؤسسة Power of Nutrition البريطانية برئاسة أليستر بيرت – وزير الدولة البريطاني السابق لشئون الشرق الاوسط - مستشار المؤسسة والوفد المرافق، حيث ترأست اللقاء عضوة مجلس إدارة الغرفة وفاء القطامي، وحضره من الهيئة العامة للغذاء والتغذية دلال النيباري، وأسماء العجمي.

ورحبت القطامي بالضيوف، وأبدت اهتمام الغرفة بالاطلاع على جهود المؤسسة في مجال الأمن الغذائي وسوء التغذية، والتعرف على رؤها حول مساعدة الدول التي تعاني من الفقر وقلة الموارد خصوصاً أن هناك عدة جهات لديها اهتمام كبير بهذا الشأن، مؤكدة أن القطاع الخاص الكويتي له جهود حثيثة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتقديم المساعدة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

ومن جانبه، تقدم بيرت بالشكر للغرفة على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة للحديث عن دور Power of Nutrition، موضحاً أنها مؤسسة خيرية عالمية تتخذ من العاصمة لندن مقراً لها، وتعنى بمكافحة سوء التغذية في إفريقيا وآسيا وذلك من خلال عمل الشراكات لتمويل برامجها لمعالجة الأسباب الكامنة لسوء التغذية.

وأشار بيرت إلى أن المؤسسة لديها العديد من المشاريع في عدة دول منها إثيوبيا وبنغلادش والهند، بالتعاون مع منظمات دولية منها «اليونيسف» والبنك الدولي.

من جانبها، أوضحت مديرة الشراكات في المؤسسة شيلي بيغوت أن سوء التغذية هو السبب الكامن وراء 45 في المئة من وفيات الأطفال في إفريقيا وآسيا، مشيرة إلى أن هناك حاجة إلى 10 مليارات دولار سنوياً لتحقيق أهداف التغذية العالمية بحلول عام 2030.

وأكدت بيغوت أن مؤسسة Power of Nutrition استثمرت في 16 بلداً حتى الآن بالتعاون مع شركاء ذات خبرة وحكومات وطنية لتطوير برامج التغذية، لافتة إلى أن تلك الجهود تتواءم مع الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة الـ 17، والذي يعنى بالقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية لتحقيق التقدم في مجال التنمية المستدامة.

back to top