منافسة سينمائية محتدمة في سباق موسم العيد

نشر في 14-06-2023
آخر تحديث 13-06-2023 | 18:36
ملصق «البعبع» - ملصق «بيت الروبي»
ملصق «البعبع» - ملصق «بيت الروبي»

بعدما تأكد خروج فيلم «ع الزيرو»، الذي يقوم ببطولته محمد رمضان من سباق موسم عيد الأضحى، لعدم الانتهاء من تصويره، اشتدت المنافسة بين 5 أعمال سينمائية ضخمة انتهى صناعها من تصويرها خلال الفترة الماضية، في وقت انطلقت حملات دعائية لأغلبية الأفلام، أملاً في تحقيق أعلى إيرادات، وتصدر شباك تذاكر السينما، سواء بمصر أو في الوطن العربي، مع طرح الأفلام بشكل متزامن في الصالات المصرية والعربية.

ويعتبر «بيت الروبي»، الذي يشارك في بطولته كريم عبدالعزيز مع نور اللبنانية، أحد أهم الأفلام المنتظرة خلال موسم عيد الأضحى، وهو الذي يخرجه بيتر ميمي، ويشهد مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم شريف دسوقي، وتارا عماد، وحاتم صلاح، فيما ينتمي العمل لنوعية الأفلام الكوميدية الاجتماعية.

ويحافظ تامر حسني على وجوده خلال موسم «الأضحى» من خلال فيلمه السينمائي «تاج»، وهو الذي قام بتأليفه، وتخرجه سارة وفيق، وشهد أزمات عدة من بينها اعتذار عدة بطلات عن المشاركة في العمل قبل أن توافق الفنانة دينا الشربيني، وتدور أحداث الفيلم حول فكرة البطل الخارق «سوبر هيرو» من خلال شخصيتين يقوم تامر بأدائهما، بينما أطلق حملة دعائية ترويجية ضخمة للعمل الذي استغرق تصويره عدة أشهر، في حين تواصل المخرجة سارة وفيق عمليات ما بعد التصوير الخاصة بالفيلم.

ويخوض محمد عادل إمام منافسة مكررة مع تامر حسني من خلال فيلمه الكوميدي الجديد «أبوالنسب»، الذي تشاركه في بطولته ياسمين صبري، وينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الاجتماعية، فيما يشهد العمل مشاركة مجموعة كبيرة من النجوم منهم وفاء عامر، وماجد الكدواني، ويخرجه رامي إمام.

ويعود الفنان أحمد فهمي للتواجد في المنافسة السينمائية من خلال فيلم «مستر إكس»، والذي يسجل أول تعاون مع زوجته هنا الزاهد في البطولة السينمائية بعد ارتباطهما قبل عدة سنوات، فيما يشارك ببطولة الفيلم مجموعة من الفنانين منهم رحاب الجمل، وبيومي فؤاد، وينتمي العمل الذي يخرجه أحمد عبدالوهاب لنوعية الأفلام الكوميدية الاجتماعية.

ومن خلال الأكشن يعود أمير كرارة للسينما من خلال فيلمه «البعبع»، وتشاركه في البطولة ياسمين صبري، وهو من إخراج حسين المنباوي، ويشارك فيه كل من محمد أنور، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن، بينما أطلقت شركة سينرجي المنتجة للعمل حملة دعائية كبيرة للترويج للعمل خلال الأيام الماضية.

back to top