اتحاد الجمعيات النسائية: دعم الأسر المنتجة لتمكينها اقتصادياً

نشر في 13-06-2023
آخر تحديث 13-06-2023 | 21:58
رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية السعد
رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية السعد
أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية السعد ضرورة دعم الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة، لتمكينها اقتصاديا ولدعم المنتج الوطني ولإبراز دور المرأة الكويتية المنتجة في عجلة التنمية الاقتصادية.

وقالت السعد، في تصريح صحافي على هامش افتتاح معرض الأسر المنتجة، الذي أقامته المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات أمس الأول، ويستمر يومين، إن مشاريع الأسر المنتجة هي خط الدفاع الأول لحماية العديد من الأسر من الحاجة وتكريس الاعتماد على النفس.



ودعت إلى ضرورة تفاعل المجتمع مع تلك المشاريع، خصوصا بعد أن أثبتت قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية، بما تتمتع به من جودة عالية وأذواق رفيعة تلبي حاجات المستهلكين وترضي طموحاتهم بما يصب في مصلحة المجتمع ورفاهيته.

وأشارت إلى وجود العديد من المعوقات التي تواجه مشروعات الأسر المنتجة وانطلاقها، من بينها عدم وجود آليات وجهات لتمويل ورعاية الأسر المنتجة، فضلا عن ضعف آليات التسويق وقلة الخبرة في إدارة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

من جانبها، أكدت رئيسة المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات ابتسام القعود، في تصريح مماثل، ضرورة دعم مثل هذه المشاريع، وتسليط الضوء عليها لدعم الأسر المنتجة، وتعريف الجمهور بما تقدمه من أعمال حرفية ويدوية.

وأشارت القعود إلى أن الهدف من إقامة المعرض هو دعم تلك المشاريع التي تواجه العديد من المعوقات وتحتاج الى المساندة للتعريف بمنتجاتها.

back to top