هندسة «الأميركية» أقامت معرض مشاريع التخرج

• عواد: مستوى مميز أظهر تعطشاً شديداً للابتكار والاستكشاف

نشر في 12-06-2023
آخر تحديث 12-06-2023 | 19:15
عواد خلال جولة على المشاريع
عواد خلال جولة على المشاريع

أقامت كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بالجامعة الأميركية في الكويت معرض مشاريع التخرج الثاني، وقدم أكثر من 100 طالب وطالبة مشاريع تخرجهم المبتكرة والتي جمعت بين مهاراتهم في الأجهزة والبرمجيات، وذلك بحضور أولياء أمورهم وعدد من أعضاء هيئة التدريس والخريجين وممثلي الصناعة.

وعرض الطلبة حوالي 24 مشروعاَ قدمت على شكل ملصقات علمية وأوراق بحثية ومنشورات وعروض مرئية «فيديو، » وذلك تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية، كما تضمن المعرض مجموعة واسعة من النماذج الأولية للسيارات الشمسية والدراجات الهجينة ونظام المراقبة الكهروضوئية القائم على إنترنت الأشياء، إضافة إلى النظارات الذكية وأجهزة الإشعاع المحمولة وروبوتات المراقبة وأنظمة التنبيه للمعاقين، وتم تشجيع الحضور على التصويت لأفضل مشروع.

واختتمت الفعالية بحفل توزيع الجوائز على مسرح الجامعة، حيث هنأت مديرة الجامعة د. روضة عواد الخريجين، قائلة: أحييكم على هذا الإنجاز الرائع في استكمال حفل التتويج الخاص بكم، لقد انتقلتم بهذا المعرض إلى مستوى مميز أظهر تعطشًا شديدًا للابتكار والاستكشاف، وقد أصبحتم اليوم معلمين ومرشدي المستقبل.

كما تضمن حفل توزيع الجوائز كلمة رئيسية ألقاها الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة NorthTelecom هادي محرابي، حيث شجّع الطلبة على ضرورة العمل الجاد.

وتم الإعلان عن ثلاثة فائزين عن فئة الهندسة، وكان الفائز بالمركز الأول عن مشروع السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية «Solar Car» كل من الطلبة ليلى دلول وعثمان الصليلي وماجد الظفيري وأحمد الدندان، بإشراف الدكتور سيد إسماعيلي، والدكتور غلام أمجد حسين مع المشرفة المشاركة م. فاطمة بدرالدين.

أما الفائز بالمركز الثاني في جائزة المشروع الهندسي فكان «Pipeline Leak Identification Emergency Robot Swarm» وهو سرب من الروبوتات يحدد وجود تسرب في الأنابيب، من تقديم الطلبة ريم قاسم وفاطمة معتوق وعلي درويش وأحمد يونس، وإشراف د. منيب خنافر مع م. علي راضي كمشرف مشارك.

وفاز بالمركز الثالث “FORG3D- Dual 3D Printer” وهو طابعة مزدوجة ثلاثية الأبعاد، قدمه الطلبة محمد الحمد وأحمد أبوطالب وخالد الراشد ومشاري الروف، بإشراف د. سيد إسماعيلي.

كما حاز مشروع «Mobile Brain Computer Interface Motor Imagery” جائزة أفضل مشروع عن فئة علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات، ونفذ المشروع عبدالعزيز الذكير ومهند العودة ومحمد البياع بإشراف د. مروة مصطفى.

أما مشروع “Smart farm” ففاز بجائزة أفضل مشروع وفقاً لاستفتاء وتصويت الطلبة، ونفذ المشروع كل من الطلبة فراس السبع وأحمد سنجر ويوسف الرفاعي وفاطمة عباس، بإشراف د. منيب خنافر.

back to top