«الأسترالية» تحتفل بإنشاء فرع افتراضي في حرمها الجامعي لـ «الأهلي المتحد»

• لتوفير فرصة للطلاب لاكتساب خبرة عملية في الأعمال المصرفية

نشر في 12-06-2023
آخر تحديث 12-06-2023 | 19:15
جانب من افتتاح الفرع المصرفي
جانب من افتتاح الفرع المصرفي

استناداً إلى التعاون المستمر بين الجامعة الأسترالية والبنك الأهلي المتحد، أنشأ «الأهلي المتحد» فرع محاكاة في حرم «الأسترالية»، لتوفير فرصة لطلابها لاكتساب خبرة عملية في مجال الأعمال المصرفية.

وتم إنشاء فرع المحاكاة كجزء من الشراكة ما بين الطرفين بعد توقيع مذكرة تفاهم في فبراير 2022، إذ زود «الأهلي المتحد» الفرع بكل ما يلزمه من أجهزة وبرامج ليصبح متكاملا، كما تم تدريب بعض أعضاء هيئة التدريس في الجامعة على أنظمة خدمة العملاء وأجهزة التذاكر، ليقوموا بدورهم بتدريب طلبة الجامعة في مجالات إدارة الخدمات وإدارة خدمة العملاء.

ويساهم إضافة فرع المحاكاة إلى حرم «الأسترالية» في تعزيز تجربة التعلم التجريبي لطلابها في تخصص العلوم المالية والمصرفية المطروح من قبل الجامعة، والذي ستتم إضافته كتخصص للطلاب في حال الموافقة عليه.

وخلال احتفال «الاسترالية» بالفرع، قال عميد كلية إدارة الأعمال في «الأسترالية» بالإنابة د. فريد عبدالله: «يعتبر فرع البنك للمحاكاة وسيلة قيمة لطلابنا ليحصلوا على فرصة للتعرف على بيئة العمل والبرامج المستخدمة في البنوك، وبالتالي تعزيز مهاراتهم وقدراتهم العملية»، مؤكدا أن «فكرة فرع المحاكاة مبتكرة لتعليم الطلاب، وتدعم رؤية الجامعة في استخدام أساليب التعليم الفعالة والمتقدمة، وتعكس أيضاً فوائد التعاون مع القطاع الأهلي لمصلحة جميع الأطراف».

back to top