سفير أرمينيا: اللجنة المشتركة ستعقد في يريفان بعد تشكيل الحكومة الكويتية

• بغداساريان: بلادنا تتطلع بشوق إلى الترحيب بالكويتيين

نشر في 11-06-2023
آخر تحديث 11-06-2023 | 20:57
السفير الأرمني لدى البلاد سارمين بغداساريان
السفير الأرمني لدى البلاد سارمين بغداساريان

أعلن السفير الأرمني لدى البلاد سارمين بغداساريان، ان «اللجنة المشتركة الكويتية - الارمنية ستعقد في يريفان، عاصمة ارمينيا وسيتم تحديد الموعد بعد تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة»، لافتا الى أن «افتتاح الرحلات المباشرة عبر شركة الطيران الوطنية الأرمنية فلاي أرنا دليل على التطور المستمر في العلاقات بين أرمينيا والكويت والتي تقوم على الثقة والاحترام المتبادلين».

وأشار السفير بغداساريان خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة اليوم، الى أن «تشغيل الطيران المباشر سيساهم في تعزيز العلاقات القائمة وإثرائها خاصة بما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والتبادل الثقافي والاجتماعي بين الشعبين». وقال: ستنطلق الرحلات الجوية المباشرة بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى المبارك، وأغتنم هذه الفرصة لأهنئ جميع زملائنا وأصدقائنا الكويتيين بهذه المناسبة بأمل أن يكتشفوا أرمينيا كوجهة لقضاء عطلاتهم العائلية.

وذكر ان «عدد السياح زاد نحو 700 الف، من اول يناير حتى ابريل 2023، مقارنة بذات الفترة خلال 2019».

وقال: تمتلك أرمينيا مزايا عدة تؤهلها لتقديم تجارب سياحية متنوعة للمسافرين، وتعتبر أرمينيا وجهة قريبة برحلة مدتها ساعتان، مشيرا الى ان «الكويتيين معفون من تأشيرة الدخول اضافة الى وجود نظام تأشيرة إلكترونية (أو تأشيرة عند الوصول) للمواطنين الأجانب المقيمين في الكويت».

back to top