وزير الخارجية بحث مع السفراء الأوروبيين تسهيل إصدار «الشنغن» للكويتيين

• دعا لأن تكون صلاحيتها عدة سنوات ومنحها عبر إجراءات مبسطة وسلسة

نشر في 10-06-2023 | 15:48
آخر تحديث 11-06-2023 | 04:47

بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد نواف الاحمد، استقبل وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقائمين بالأعمال لعدد من الدول الأوروبية المعتمدين لدى الكويت، وذلك على مأدبة أقامها اليوم في قاعة المراسم بالديوان العام لوزارة الخارجية، لبحث مسألة إصدار تأشيرات الشنغن للمواطنين الكويتيين، حيث دعا وزير الخارجية السفراء للعمل على تذليل الصعوبات أمام المواطنين، وتسهيل الإجراءات اللازمة للتقديم لتأشيرة الشنغن، وتوفير المزيد من المواعيد المخصصة، وسرعة انجاز التأشيرات، على أن تكون بمدد زمنية أطول تمتد صلاحيتها لعدة سنوات عبر إجراءات مبسطة وسلسة.

وثمن جهود البعثات المبذولة حيال التعامل مع طلبات التأشيرات خلال موسم السفر، وتسهيل إجراءات المصطافين الكويتيين في الدول الأوروبية، معبراً كذلك عن الاحترام الكامل لإجراءات الدول وسيادتها على مسألة إصدار التأشيرات.

وشدد وزير الخارجية على حرص ومتابعة الوزارة لكل المواضيع والإجراءات المتعلقة بالمواطنين الكويتيين، مؤكداً استعداد «الخارجية» التام للعمل وبذل كل الجهود لما يحقق المصالح المشركة بين دولة الكويت والدول الأوروبية الصديقة.

وأكد وزير الخارجية الروابط العميقة التي تجمع دولة الكويت بكل الدول الأوروبية، معبراً عن اعتزازه لما توصلت إليه من مستويات عالية.

back to top