النسخة الـ «56» لممتاز اليد تنطلق اليوم بـ 3 مباريات

نشر في 03-11-2022
آخر تحديث 02-11-2022 | 20:53
صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله
صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله
تنطلق اليوم النسخة الـ 56 من بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، حيث يلتقي في الثامنة مساء القادسية مع السالمية، وتسبقها مباراتان الأولى في الرابعة والنصف عصراً بين الفحيحيل واليرموك، والثانية في السادسة وخمس عشرة دقيقة بين الصليبيخات والكويت.

ويتطلع السالمية ثالث كأس السوبر للتصدي لطموحات القادسية الساعي للمنافسة على لقب الدوري مبكراً.

ويعول السماوي بقيادة المدرب الجديد التونسي المنجي البناني كثيراً على استعداده القوي للبطولة من خلال مشاركته في البطولة العربية للأندية بتونس وقبلها معسكر تدريبي في القاهرة، كما استعاد خدمات لاعبيه السابقين محمود علي وراكان يوسف وفواز يوسف وجدد عقد فهد الروضان وضم سالم الزيد وجدد عقد فهد الروضان.

وفي المقابل، سيرتكز الأصفر الذي تعاقد أخيراً مع المدرب الصربي بوزو روديك على تدريباته المحلية وتوليفة لاعبيه المخضرمين والمدعومين ببعض الوجوه الصاعده .







الفحيحيل واليرموك

وفي المباراة الثانية يسعى الفحيحيل رابع الدوري في الموسم الماضي لتحقيق بداية قوية يعوض بها حصوله على المركز الاخير في كأس السوبر على حساب اليرموك الوافد الجديد لدوري الاضواء والطامع في تقديم نفسه بشكل جيد في ظهوره الاول في البطولة.

واكتفى الاحمر بقيادة المدرب الوطني وليد فيروز بالتدريبات المحلية حيث خاض عدد من المباريات التجريبية وعزز صفوفه بحارس الصليبيخات حسن مفرح، وكذلك الحال بالنسبة لليرموك بإشراف مدربه الوطني خالد الملا جاءت استعداداته محليه وضم لصفوفه حمود خليف وبدر الرندي وعبدالعزيز دشتي .

الكويت والصليبيخات

وسيكون أمام الكويت محتكر لقب الدورى في أخر 10مواسم فرصة كبيرة لاستعادة اتزانه وتعويض خسارته المفاجئة للقب «السوبر» امام كاظمة والتى تعتبر اول بطولة محلية يفقدها منذ 9 مواسم على حساب الصليبيخات الصاعد حديثاً من دوري الدرجة الاولى والطامح في تقديم عرض جيد رغم صعوبة اللقاء.

وسيعاني الكويت، الذي قضى موسماً زاخراً بالبطولات الخارجية «الآسيوية والعربية ومونديال العالم» من غياب 7 لاعبين بداعي الإصابة أبرزهما المحترف الكوبي هرنانديز، بينما ستكون المباراة الظهور الأول لمدرب الصليبيخات الجديد حسين حبيب الذي استلم المهمة منذ أيام بعد استقالة مدرب الفريق السابق فيصل صيوان

back to top