عيسى الأنصاري: نسعى لأن يكون مهرجان الكويت المسرحي منصة لدعم الفنانين

نشر في 02-11-2022
آخر تحديث 02-11-2022 | 20:59
الوزير عبدالرحمن المطيري والأنصاري يكرِّمان أحد الفنانين بالمهرجان
الوزير عبدالرحمن المطيري والأنصاري يكرِّمان أحد الفنانين بالمهرجان
أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتكليف د. عيسى الأنصاري، السعي الدائم ليكون مهرجان الكويت المسرحي «فرصة لدفع العمل المسرحي إلى الأمام، باختيار أفضل العروض والنصوص، وتحقيق المنافسة الشريفة، ودعم الطاقات الشبابية، في كتابة النصوص أو الإخراج أو التمثيل أو الديكور أو الإضاءة، وغيرها من المجالات، وليكون منصة لدعم الفنانين».

وقال الأنصاري إن الدورة الـ 22 من المهرجان، التي أقيمت من 20 إلى 29 أكتوبر الماضي، شهدت مستويات فنية «متميزة». وثمَّن الدعم الكبير الذي أولاه وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس «الوطني للثقافة» عبدالرحمن المطيري، والذي «كان له بالغ الأثر في توفير أسباب النجاح لهذا المهرجان الذي عاد بحيويته المعهودة».



ونوه بالجهد المبذول من اللجنة العليا ولجنة تقييم العروض التي رشحت للمنافسة، ما أثمر «نتائج مُرضية». وأشاد بجهود موظفي إدارة المسرح في «الوطني للثقافة»، وحرصهم على متابعة وتوفير جميع احتياجات الفرق المشاركة وشركات ومؤسسات الإنتاج، وكذلك دور لجنة التحكيم «المهني والحيادي» الذي أسهم في إنجاح فعاليات المهرجان.

ولفت إلى الفعاليات المصاحبة للمهرجان من ندوات فكرية وورش عمل تناولت مستجدات الحياة المسرحية في الكويت والوطن العربي، ووجَّه الشكر والتقدير للفرق المسرحية والممثلين والمخرجين الذين فازوا بجوائز المهرجان والمحاضرين والمعقبين بكل الندوات، وكذلك الجهات والشركات التي أسهمت مع المجلس في تقديم الجوائز للفائزين والإعلاميين «الذين بذلوا جهداً مشكوراً في نقل أحداث المهرجان بشكل متواصل وموضوعي، ليكون بمتناول الجمهور».

back to top