الكويت يواجه جورجان الإيراني في مستهل مشوار «سلة غرب آسيا»

نشر في 09-06-2023
آخر تحديث 08-06-2023 | 20:05
ماركوس المحترف الأميركي في صفوف الأبيض
ماركوس المحترف الأميركي في صفوف الأبيض

يستهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت مشواره في بطولة غرب ووسط القارة الآسيوية لكرة السلة في الساعة 8:45 مساء بمواجهة جورجان الإيراني على صالة نادي شباب أهلي دبي، الذي يستضيف البطولة حتى 17 الجاري.

وتشهد منافسات اليوم الأول من البطولة مباراة أخرى تجمع أستانا الكازاخستاني، وشباب أهلي دبي المستضيف للتجمع عند الساعة 6:00 مساء.

ويشارك في هذا التجمع 8 أندية تم تقسيمها إلى مجموعتين الأولى تضم الكويت، وجورجان الإيراني، وأستانا الكازاخستاني، وشباب أهلي دبي، فيما تضم الثانية أندية بيروت والرياضي اللبنانيين، وهيت الهندي، والمنامة البحريني.

وتقام البطولة بنظام الدوري من مجموعتين يتأهل عنهما الأول والثاني للدور قبل النهائي الذي يقام بنظام «المقص»، وسيتأهل الفريقان اللذان يصلان للمباراة النهائية لنهائيات آسيا التي ستجمع أيضاً في سبتمبر المقبل 4 فرق من شرق أسيا وبطلي أستراليا ونيوزيلندا.

وكان الأبيض قد وصل إلى هذه المرحلة من البطولة بعد فوزه بلقب بطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج، وتأهل معه المنامة وشباب أهلي دبي من نفس المنطقة، فيما تأهل عن غرب آسيا الرياضي وبيروت من لبنان وجورجان الإيراني عن منطقة غرب آسيا، وانضم إلى هذين الفريقين كل من أستانا الكازاخستاني، وهيت الهندي من وسط القارة.

ويطمح الأبيض بقيادة المدرب الألماني المتميز بيتر شومرز للفوز بلقب بطل غرب ووسط القارة، لاسيما بعد فوزه بلقب الخليج وبطولة الأندية العربية.

وتعد المواجهة الافتتاحية لممثل السلة الكويتية في البطولة صعبة، لما يضمه الفريق الإيراني من نجوم يتميزون بالطول والقوة البدنية، والمهارات الفردية.

ويملك الكويت عناصر مميزة قادرة على الظهور المميز، مثل الأخوين حمد ومحمد عدنان، وعمران جوهر، ومصطفى الرفاعي، وعلي الهدهود، إضافة إلى محترفيه الثلاثة الأميركيين بولين وماركوس ولالان، كما دعم الأبيض صفوفه بالتعاقد مع المحترف الأسترالي العملاق ثون ميكر، الذي يُعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية.

back to top