«المركزي» يوافق على زيادة رأسمال «الأهلي» 50 مليون دينار

• المجموعة أبرمت عقد تسهيلات قرض آسيوي بـ 600 مليون دولار

نشر في 08-06-2023 | 11:12
آخر تحديث 08-06-2023 | 20:04
البنك الأهلي الكويتي
البنك الأهلي الكويتي

حصل البنك الأهلي الكويتي على موافقة بنك الكويت المركزي، بشأن طلب زيادة رأسمال البنك بـ 50 مليون دينار، عن طريق إصدار أسهم جديدة.

وأوضح «الأهلي»، أنه سيقوم باستكمال كل الإجراءات والحصول على الموافقات اللازمة لاستدعاء تلك الزيادة، بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك، وهيئة أسواق المال، على الإصدار ونشرة الاكتتاب الخاصة بالإصدار.

وأكد البنك أنه سيتم الإفصاح عن فترة الطرح وسعر الطرح وإجراءات الشركة والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالطرح، لافتاً إلى أن الأثر المالي لتلك المعلومة يتمثل في تعزيز نسب رأس المال الرقابي للبنك.

وفي افصاح آخر، أبرمت مجموعة «الأهلي» عقد تسهيلات قرض آسيوي بقيمة 600 مليون دولار مدة 37 شهراً، وذلك من خلال فرع المجموعة بمركز دبي المالي العالمي.

وأوضح «الأهلي» أن التسهيلات تضع البنك كصاحب أكبر صفقة من حيث الحجم من مقترض كويتي تستهدف السوق الآسيوي حتى الآن، مشيرا الى أن البنك حصل على زيادة بمبلغ الاكتتاب الأولي البالغ 500 مليون دولار، ليتم توقيع التمويل مع 11 مقرضاً آسيوياً.

وذكر أن التسهيلات تهدف لدعم متطلبات السيولة لمجموعة «الأهلي»، وخطط النمو المستقبلية لديها، وتمتد مدة 37 شهراً، مع خيار التمديد 12 شهراً إضافياً.

وأشار الى استخدام التسهيلات في الأغراض الخاصة بالمجموعة، موضحا أن الأثر المالي يتمثل في تعزيز النمو وتنويع مصادر التمويل.

back to top