محمد الشريكة مديراً لمركز البحوث التربوية الخليجي

• «التربية»: توطيد التعاون لتحقيق «رؤية 2035»

نشر في 08-06-2023 | 10:19
آخر تحديث 08-06-2023 | 18:30
د. محمد الشريكة
د. محمد الشريكة

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، صدور موافقة وزارات التربية والتعليم في دول الخليج على مرشح دولة الكويت، الدكتور محمد الشريكة، ليكون مديرا للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج، وهو ما يعكس الثقة بالكوادر الكويتية المتخصصة.

وأضاف العدواني أن «التربية» حريصة كل الحرص على توطيد تعاونها مع المنظمات الدولية العاملة في الحقل التعليمي، سعياً من الوزارة لتحقيق مرتكزات رؤية الكويت 2035، مضيفا أن المركز العربي للبحوث أحد الأجهزة الفنية المتخصصة في دول الخليج، ويهدف إلى الإسهام في تطوير حركة البحث العلمي والقياس والتقويم التربوي، ويعزز التعاون بين دول الخليج، بما يسهم في تحقيق غاية تنمية العمل الخليجي المشترك.

وأعرب عن تهانيه للشريكة، مشيدا بالأثر المتميز لبرامج وأنشطة المركز على الميدان التربوي الخليجي، كما أعرب عن شكره للدكتور سليمان العسكري على ما قدمه من جهود خلال فترة إدارته للمركز في الفترة الماضية.

ويمتلك الشريكة خبرة تتجاوز 25 في الحقل التربوي والتعليمي، وكان قد شغل منصب مدير قطاع المعلومات في مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي (الرياض) بدرجة مستشار أول منذ عام 2016، ومديراً لتحرير مجلة «رسالة الخليج العربي» على مدى 7 سنوات، ومحكماً معتمداً في عدد من المجلات العلمية العالمية المرموقة، وعضواً فاعلاً في عدد من الجمعيات العلمية والبحثية الدولية، وكان مديرا لمشروع تحسين فرص التوظف لخريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومستشاراً في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

back to top