العدواني: فرع لـ «التربية الأساسية» بالفحيحيل بداية العام المقبل

• المشروع يوفر الخدمات التعليمية للمناطق الجنوبية ويواكب التوسع العمراني
• يضم 25 فصلاً دراسياً و3 مختبرات ويستفيد منه نحو 5000 طالبة

نشر في 07-06-2023 | 22:01
آخر تحديث 08-06-2023 | 18:43
العدواني يطّلع على خرائط المشروع خلال تفقّده
العدواني يطّلع على خرائط المشروع خلال تفقّده

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، عن مشروع إنشاء فرع لكلية التربية الأساسية في منطقة الفحيحيل، مشيرا إلى أنه سيخدم طالبات الكلية قاطني المناطق الجنوبية في البلاد، وذلك تماشيا مع التوسع العمراني التي تشهده الكويت.

وقال العدواني، في تصريح صحافي بعد جولة تفقدية للمشروع، إنه جاء تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد بسرعة توفير الخدمات التعليمية لقاطني المناطق الجنوبية، مؤكدا أنه تم التوجيه لإدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الاستعجال بتنفيذ الكلية لتكون جاهزة مطلع العام الدراسي القادم 2023/2024 وإدراجها ضمن خطة الإنجازات التوسعية لمباني الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، من أجل تحقيق بيئة وجودة تعليمية مناسبة والارتقاء بكليات الهيئة.

ولفت العدواني إلى أن الهدف من المشروع الذي سيستفيد منه نحو 5000 طالبة من قاطني المناطق الجنوبية في البلاد، هو تخفيف الازدحام والاختناقات المرورية التي تواجه الطالبات وأولياء أمورهن، مما يترتب عليه تأخرهن على المحاضرات والاختبارات بشكل مستمر، كما سيسهم المشروع في التقليل من الكثافة الطلابية، وتوفير قاعات دراسية في الفرع الرئيسي لطالبات كلية التربية الأساسية في منطقة العارضية، مما سيسهم في فتح شُعب دراسية للطالبات اللاتي يتأخرن دراسيا لعدم توافر شُعب دراسية لهن.

وقال: لمسنا من خلال الجولة نسبة إنجاز كبيرة من مراحل المبنى الذي يحتوي على نحو 25 فصلا دراسيا و3 مختبرات، إضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى، مثمنا الجهود التي تبذلها الإدارة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمهندسين القائمين على هذا المشروع الحيوي، مؤكدا أنه تم التوجيه بسرعة تجهيز القاعات الدراسية من مختبرات وورش ومعدات إضافية إلى تجهيز المكاتب لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وتوفير الطاقم من الهيئة الإدارية لإدارة وتشغيل المبنى، استعدادا لدخول المبنى حيز الخدمة في سبتمبر من العام الدراسي المقبل.

ورافق الوزير المدير العام لهيئة التطبيقي، د. حسن الفجام، الذي أكّد حرص الهيئة على تنفيذ كل ما توصي به القيادة السياسية وتوجيهات الوزير في تنفيذ مشاريع تخدم التنمية الوطنية وتحقق التوسعة الجغرافية، لحل مشاكل أولياء أمور الطالبات من سكان المناطق الجنوبية،

والهيئة بدأت بالفعل قبل فترة بتنفيذ مشروع فرع كلية التربية الأساسية للمناطق الجنوبية، وقد تم تحديد منطقة الفحيحيل لتنفيذه والانتهاء منه بإذن الله قبل بداية العام الدراسي القادم لتشغيله للفصل الدراسي الأول المقبل.

وأعلن الفجام أن الهيئة تعمل حاليا على طرح وتنفيذ عدة مشاريع متوقع تنفيذها منتصف عام 2024، وستقام في منطقة صباح الأحمد وتشمل أربع كليات، هي التربية الأساسية، والدراسات التجارية، والعلوم الصحية، والتمريض، وكذلك المعاهد.

رافق الوزير والفجام بالجولة نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، د. مشعل المنصوري، وعدد من مديري الإدارات المعنية والمهندسين القائمين على المشروع الذين قدّموا للوزير شرحا مفصلا لمجريات إنجازه.

back to top