الأمير: اختيار الشعب ممثليه تجسيد للثوابت الوطنية

• سموه وولي العهد تبادلا التهاني بنجاح العرس الانتخابي وأشادا بالممارسة الديموقراطية الراسخة
• صاحب السمو دعا لأبناء الوطن بالتوفيق لخدمته ورفعة شأنه والارتقاء بمساره الحضاري
• ولي العهد: الناخبون استجابوا لدعوة سموكم لممارسة حقوقهم الوطنية في انتخابات منظمة وحيادية
• رئيس الوزراء: تعزيز وحدتنا والتمسك بثوابتنا وتعاوننا لحماية أمن الوطن

نشر في 08-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 20:43
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد  - سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد - سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد

أكد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أن حرص الناخبين على ممارسة دورهم الوطني في اختيار ممثليهم بمجلس الأمة جسد تمسكهم بالثوابت الوطنية، والتزامهم بالنهج الديموقراطي الراسخ الذي تتميز به دولة الكويت.

ودعا سموه، في رسالة شكر جوابية على برقية تهنئة تلقاها من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة نجاح العرس الديموقراطي، الباري جل وعلا أن يحفظ الوطن العزيز ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء، ويوفق أبناء الوطن لخدمته ورفعة شأنه، ويسدد الخطى للارتقاء بمساره الحضاري عبر تحقيق المزيد من الإنجازات التنموية المنشودة، وأن يمتع سموه بموفور الصحة وتمام العافية.

من جهته، أشاد سمو ولي العهد، في برقيته، بمشاركة «الناخبين مستجيبين لدعوة سموكم الكريمة لممارسة حقوقهم الوطنية في انتخابات سادها النظام والحيادية، وتجلت فيها أسمى معاني الولاء والانتماء لوطننا الحبيب والالتفاف حول قيادة سموكم، وجسدت تمسك أبناء الكويت بتجربتهم الديموقراطية العريقة امتداداً للإرث التاريخي الذي حمله الآباء والأجداد».

ودعا سموه المولى عز وجل أن يكلل بالتوفيق والسداد مسيرتنا الديموقراطية في ترسيخ المشاركة السياسية، «مستنيرين برؤى سموكم وتطلعاتكم لتحقيق المزيد من الرفعة والتطور والازدهار لكويتنا الغالية وأهلها الأوفياء، في ظل قيادتكم الحكيمة، وأن يديم عليكم موفور الصحة وتمام العافية».

وكان صاحب السمو بعث أمس ببرقيات تهنئة للفائزين بعضوية مجلس الأمة 2023، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاهم إياها المواطنون، بانتخابهم، داعياً أن يوفق الله تعالى الجميع لتحمل هذه المسؤولية الجسيمة لخدمة الوطن العزيز والإسهام في رقيه وتطوره ورفعة شأنه.

كما بعث سمو ولي العهد ببرقيات تهنئة مماثلة.

بموازاة ذلك، وتزامناً مع تقديم الحكومة استقالتها وصدور أمر أميري بقبولها، بعث ولي العهد برقية شكر إلى رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد على ما قدمه والوزراء من جهود مضنية خلال الفترة الماضية، والتي توِّجت بكثير من الإنجازات الملموسة على كل المستويات والصُّعُد.

وعبر سموه عن تقديره لما بذله الوزراء لأداء رسالتهم الوطنية، وما قدموه من خدمات واضحة تعكس حرصهم على المصالح العليا للبلاد، وما فيه خير العباد.

من جانبه، بعث رئيس الوزراء ببرقية جوابية أعرب فيها عن «بالغ التقدير للتوجيهات السامية التي وضعناها نصب أعيننا وكانت نبراساً لنا نسير على هداه لتعزيز وحدتنا الوطنية والتمسك بثوابتنا وتجسيد لحمتنا وتعاوننا لحماية أمن وطننا ورفعته».

قبول استقالة الحكومة وتكليفها تصريف العاجل

بعد ساعات من انتخاب الشعب نوابه الخمسين لـ «مجلس الأمة 2023»، صدر أمس أمر أميري من ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، والوزراء، مع تكليف كل منهم تصريف العاجل من شؤون منصبه إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.

جاء ذلك بعدما تسلم سموه من رئيس مجلس الوزراء كتاب الاستقالة، تطبيقاً لحكم المادة 57 من الدستور، التي تنص على أن يعاد تشكيل الوزارة عند بدء كل فصل تشريعي لمجلس الأمة.

دور الانعقاد الجديد 20 الجاري

تأكيداً لما انفردت به «الجريدة» في عددها أمس، وفي اجتماعه الاستثنائي أمس، برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، والذي شهد استعراض كتاب الاستقالة، رفع مجلس الوزراء إلى سمو ولي العهد مرسوم الدعوة لافتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ17 ليكون الثلاثاء 20 الجاري.

back to top