إصابة وافد وإنقاذ أسرة في حريقين

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 20:27
جانب من آثار الحريق
جانب من آثار الحريق

أصيب وافد آسيوي بحالة اختناق واجهاد حراري، فيما تمكّن رجال الإطفاء من إنقاذ أفراد أسرة مكونة من 15 شخصا، من جراء حريقين منفصلين وقعا في بيت عربي بمنطقة جليب الشيوخ ومنزل في منطقة الصليبيخات.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء إن إدارة العمليات المركزية تلقت، مساء أمس ، بلاغا يفيد بوقوع حريق منزل في منطقة الجليب، وفور تلقّي البلاغ، تم تحريك مركزَي إطفاء الصمود والعارضية الحرفي إلى الموقع.

وأضافت الإدارة أنه تبيّن لرجال الإطفاء أن الحريق في غرفة بالدور الأول للمنزل العربي المكون من دورين، وأن هناك شخصا محشورا جراء الحريق، فشرعوا في إنقاذه، ومن ثم تمت مكافحة الحريق والسيطرة عليه وإخماده، ومنع وصوله الى بقية أرجاء المنزل.

وذكرت الإدارة أن الحادث أسفر عن إصابة شخص بحالة اختناق وإجهاد حراري، وتم تسليمه الى فنيي الطوارئ الطبية، لافتة الى أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا الى الموقع للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاعه.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، ذكرت «الإطفاء» أنها تلقّت بلاغا صباح اليوم يفيد باندلاع حريق منزل في منطقة الصليبيخات، مع وجود أشخاص محتجزين، فتم توجيه مركزَي إطفاء الصليبيخات والسور إلى الموقع، حيث تبين أن الحريق في الدور الأول ووجود عائلة مكونة من 15 شخصا محتجزة، بينهم مصابون بحالات اختناق بسيطة.

وقد عمل رجال الإطفاء على إنقاذ العائلة وتسليمهم الى فنيي الطوارئ الطبية، ومن ثم شرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه وإخماده، وإجراء المعاينة والتحقيق في أسباب اندلاعه.

وفي حادث ثالث، ذكرت «الإطفاء» أنه ورد بلاغ الى إدارة العمليات المركزية، صباح اليوم، يفيد بحدوث حريق مركبة في منطقة العارضية الصناعية، فوجهت مركز إطفاء العارضية لموقع الحادث، حيث تمت السيطرة على الحريق وإخماده، دون وقوع أي إصابات.

back to top