«الائتمان» والحرس الوطني يوقّعان بروتوكول تعاون للربط الإلكتروني

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 20:25
الفاضل والرفاعي خلال توقيع البروتوكول
الفاضل والرفاعي خلال توقيع البروتوكول

وقّع المدير العام لبنك الائتمان، خليفة الفاضل، ووكيل الحرس الوطني، الفريق الركن هاشم الرفاعي، بروتوكول تعاون للربط الإلكتروني بين الجانبين بحضور عدد من مسؤولي الطرفين.

وقال الفاضل، في تصريح صحافي، إن توقيع الاتفاقية بين الجهتين جاء في إطار السعي نحو تطبيق الخدمات الإلكترونية والربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية، بما يحقق السرعة في الإنجاز، ويوفر معلومات آمنة وصحيحة من مصادرها الموثوقة، وبما يضمن أقصى درجات الحماية للمواطنين. وأوضح أن توقيع الاتفاقية يأتي استكمالاً لمسيرة البنك والتزام إدارته بتفعيل خطته لتحقيق الحوكمة لميكنة خدمات البنك وجعلها متاحة أمام العملاء، ليجعل حياة عملائه أكثر سهولة.

وأشار إلى أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الجهود التي بذلها مركز نظم المعلومات في البنك، بالتعاون مع المختصين بالرئاسة العامة للحرس الوطني، فضلا عن توسيع شبكة الربط الإلكتروني مع العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والبنوك التجارية، وهي الخدمات التي كان من شأنها زيادة معدل المعاملات الإلكترونية التي يتم إنجازها عبر موقع البنك بشكل كبير.

وذكر أن البنك يحرص دائمًا من خلال إدارته التنفيذية على استكمال هذا التوجه، والذي من شأنه تعزيز الحوكمة المؤسسية وأداء الأعمال بمهنية وشفافية، والتي ستنعكس إيجاباً في الحفاظ على المال العام.

back to top