الكويت لتأكيد التفوق على نواذيبو الموريتاني

• في إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الملك سلمان للأندية العربية

نشر في 08-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 20:14
يلتقي اليوم الكويت مع نواذيبو الموريتاني، في إياب الدور الثاني لبطولة الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

يستضيف فريق نادي الكويت عند الساعة 8:45 من مساء اليوم الخميس نظيره نواذيبو الموريتاني، في إياب الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الخميس الماضي على استاد الشيخ ولد بيديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط قد انتهت بفوز الكويت بهدفين مقابل هدف، أحرزهما البحريني محمد مرهون، والتونسي طه ياسين الخنيسي، وللخاسر بودا محسن.

ويدخل الأبيض مباراة اليوم بأكثر من فرصة للتأهل لدوري المجموعات، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة أو الفوز، أو حتى الخسارة بهدف من دون رد، بينما سيودع المنافسات في حال خسارته بأكثر من هدف.

ويشارك الفائز من مواجهة اليوم في المجموعة الرابعة للبطولة، إلى جانب أندية الوحدة الإماراتي، والرجاء المغربي، وشباب رياضي بلوزداد الجزائري.

ووفقا للتدريبات الأخيرة، فإن التشكيل الأساسي للكويت لن يشهد تغييراً عن الذي خاض به اللقاء، ويتكون من عبدالرحمن كميل، ومشاري غنام، وفهد حمود، وبلال عيفة، وفهد الهاجري لخط الدفاع، والمهدي برحمة، وعلي حسين، وأحمد الظفيري لخط الوسط، ومحمد مرهون، وياسين عامر، وأمامهما طه الخنيسي لخط الهجوم، على أن تجرى تغييرات محدودة بمشاركة المصري عمرو عبدالفتاح، وكذلك يوسف ناصر، لاسيما أن تأهل الأبيض ليس مضمونا بنسبة 100 في المئة.

ويسعى المدرب الصربي بوريس بونياك إلى إنهاء الموسم بتحقيق فوز كبير، إلى جانب الظهور بمستوى جيد، من أجل إسعاد الجماهير.

وحذر بونياك لاعبيه كثيراً من المنافس، مؤكدا أن كرة القدم لا تعترف بالمستحيلات، وكثيرا ما تشهد المفاجآت، لذلك طالب لاعبيه بضرورة الإجهاز على طموح وأحلام المنافس مبكراً، تفاديا لوضع أنفسهم تحت ضغوط.

من جانبه، يتمسك نواذيبو بطموح التأهل، وذلك بتحقيق الفوز، ويعول الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب الاسباني لوبيز جاراي، على الروح القتالية للاعبين في تعويض فارق الإمكانات مع الكويت.

ويدرك جاراي أن مواجهة اليوم ليست سهلة، حيث كشفت تدريبات الفريق أنه سيعتمد على أسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم، لعدم ترك مساحات شاغرة يستغلها لاعبو الأبيض في شن الهجمات على مرماه.

الفوز هدف بونياك وجاراي

أكد مدرب فريق الكويت الصربي بوريس بونياك أن مباراة اليوم هي استكمال للمباراة الماضية في البطولة، حيث حقق الأبيض الفوز بهدفين بصعوبة في الذهاب، مضيفا أن الأخطاء التي وقع فيها الفريق في اللقاء السابق ليست تكتيكية، وهي اللعب على عشب صناعي ومساحة الملعب، واليوم سيلعب كونه بطلا من أجل تحقيق الفوز. وقال بونياك، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأربعاء، إنه بعد انتهاء مواجهة نواذيبو الموريتاني سيحدد موعد الاستعدادات، سواء لدوري المجموعات للبطولة، أو الموسم المقبل لاحقا.

من جانبه، ذكر مدرب نواذيبو، الإسباني لوبيز جاراي، أن لقاء اليوم صعب جدا، مضيفا أن فريقه يواجه الكويت المكتظ بعدد وافر من اللاعبين الأكفاء، سواء محليين أو أجانب.

وشدد على أنه يثق تماما بقدرات اللاعبين على تخطي عقبة الكويت رغم صعوبة المواجهة، مبينا أن تفكيره يتمثل في إحراز هدف مبكر، ثم الهجوم لإحراز الثاني، واشار إلى أنه لا يحبذ التطرق لقرارات التحكيم، فهو يركز فقط في كيفية تحقيق الفوز على منافسه اليوم.

back to top