نارية بين كاظمة والدحيل في نصف نهائي «آسيوية اليد»

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 20:38
بوزو روديك مدرب كاظمة يعول على حماس اللاعبين
بوزو روديك مدرب كاظمة يعول على حماس اللاعبين

يلتقي اليوم في الرابعة والنصف عصراً فريق كاظمة لكرة اليد مع نظيره الدحيل القطري في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للعبة المقامة حالياً في مدينة اصفهان الإيرانية، ويسبق ذلك في الثانية والنصف بعد الظهر مباراة تجمع بين الريان القطري والنجمة البحريني ضمن الدور ذاته.

ويتطلع البرتقالي الذي تأهل لنصف النهائي، بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى في الدور الأول بفارق الأهداف عن الريان القطري برصيد 6 نقاط، لاستكمال مشواره في البطولة، وحجز مقعده في المباراة النهائية، على أمل حصد اللقب الثالث له في البطولة التي توج بها عامي 1998,1999.

ويتسلح البرتقالي بالعزيمة القوية والطموح في الاستمرار على درب الانتصارات، بعد المستوى المميز الذي قدمه، خصوصاً أمام الريان في مباراته الأخيرة بالدور الأول.

ومرة أخرى، سيعتمد مدرب كاظمة الصربي بوزو روديك على اللعب السريع، وتألق مهاجميه، خصوصاً التونسي أنور بن عبدالله، والمصري أحمد قاسم في الاختراق والتصويب من خارج المنطقة، مع تفعيل دور الأجنحة، لكنه سيكون مطالبا بالانضباط الدفاعي، وإغلاق منطقة منتصف الدائرة أمام مهاجمي الدحيل، تاركاً مهمة حراسة مرماه على عاتق الحارس التونسي المميز ياسين بلقايد.

قوة الدحيل

وفي المقابل، سيسعى الدحيل الذي صعد إلى هذا الدور، بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات، أبرزها على الكويت حامل اللقب، وهزيمة واحدة على يد النجمة البحريني، لمواصلة مشواره بنجاح وتخطي عقبة كاظمة والصعود للمباراة النهائية، طمعاً في معانقة اللقب الذي توج به ثلاث مرات أعوام 2018,2019,2021.

وسيحاول مدرب الدحيل الصربي غوران استغلال قوته الهجومية ودفاعه الجيد لحسم اللقاء، مرتكزاً على كتيبة من اللاعبين المميزين على رأسهم القطري المخضرم كابوتيه، والياباني تاكودا.

الريان والنجمة

ولن تقل المباراة الثانية بين الريان، أول المجموعة الأولى، والنجمة «وصيف النسخة الماضية»، ثاني المجموعة الثانية، إثارة وندية عن سابقتها، إذ يتطلع الفريقان لتقديم أفضل ما لديهما طمعاً في الصعود للمباراة النهائية، على أمل حصد اللقب الثاني لكل منهما، حيث حقق الريان اللقب عام 2012، بينما فاز به النجمة عام 2017.

back to top