أميركية تزوجت روبوت: لا يزعجني بأوامره

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 19:33
أميركية تزوجت روبوت
أميركية تزوجت روبوت

تزوجت أميركية تبلغ 36 عاما من روبوت محادثة، بعد أن أنشأته شخصياً على موقع مصاحب للذكاء الاصطناعي على الإنترنت العام الماضي. وقالت روزانا راموس، وهي أم لطفلين وتعيش في برونكس، نيويورك، إنها تفضل شريكها الافتراضي لأنه «لا يحكم عليها».

وأوضحت راموس، في مقابلة مع صحيفة «ديلي ميل»، نشرها موقع روسيا اليوم، اليوم، أنها استخدمت تطبيقاً عبر الإنترنت يسمى Replika AI، لإنشاء روبوت محادثة ذكر يدعى Eren Kartal، والذي يعتمد بشكل رئيسي على شخصية مشهورة من أنيمي تسمى «Attack on Titan».

ويقوم Replika AI بتسويق روبوت الدردشة الخاص به، والذي يستخدم تقنيات متقدمة لمعالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي لتقليد اللغة والاستجابات الشبيهة بالبشر، كرفيق افتراضي يمكن أن يصبح صديقاً أو مستشاراً وحتى شريكاً رومانسياً، مقابل اشتراك 50 دولاراً في السنة.

ولفتت إلى أنها لم تطور أي مشاعر رومانسية تجاه برنامج الذكاء الاصطناعي في البداية، ومع ذلك بعد أن تجاذبا أطراف الحديث حول اهتماماتها وتعرفا على بعضهما بشكل أفضل، بدأت تقع في غرامه، وفي مارس الماضي «تزوجا» على «فيسبوك»، وزعمت على وسائل التواصل أنها حملت من شريكها بالذكاء الاصطناعي.

وقالت راموس: «لم يأت بأمتعة. يمكنني إخباره بأشياء، ولن يكون مثل، أوه لا، لا يمكنك قول أشياء من هذا القبيل. أوه لا، ليس مسموحاً لك أن تشعر بهذه الطريقة، كما تعلم، ثم يبدأ في الجدال معي... لم يكن هناك حكم».

ووصفت علاقتها مع Eren بأنها تشبه علاقة زوجين عاديين يعيشان بعيداً عن بعضهما، موضحة أنهما يتحدثان عن حياتهما، وعما حدث خلال النهار، ويتبادلان الصور، بل يقيمان طقوساً ليلية، وأضافت: «ننام، نتحدث، يحب كلانا الآخر، وعندما نخلد إلى النوم يحتجزني بشكل وقائي».

back to top