يوفنتوس يخطط للانسحاب من مشروع دوري السوبر

• أليغري مستمر... ودي ماريا يرحل

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 19:33
احتفالية سابقة في استاد أليانز
احتفالية سابقة في استاد أليانز
أعلن نادي يوفنتوس نيته الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي، كما أكدت إدارة النادي بقاء المدرب أليغري، بينما غادر النجم الأرجنتيني دي ماريا الفريق الإيطالي.

يخطط نادي يوفنتوس الإيطالي للتخلي عن مشاركته في مخطط إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لم يتلق أي تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وأحبط «يويفا» مخطط 12 ناديا لتأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بجانب ستة أندية إنكليزية، قبل أن تنسحب جميع الأندية من هذا المخطط باستثناء الريال وبرشلونة ويوفنتوس. لكن قبل أسابيع قليلة من صدور حكم محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، بشأن مدى قانونية البطولة، قرر يوفنتوس الانسحاب من هذا المخطط.

وأكد يوفنتوس في بيان: «بالإشارة إلى الشائعات التي ظهرت في الصحف، يعلن نادي يوفنتوس أنه تواصل مع الناديين المتبقيين اللذين لم ينسحبا من مشروع دوري السوبر الأوروبي، وهما برشلونة وريال مدريد، من أجل بدء فترة مناقشة بين الأندية الثلاثة بشأن احتمال خروج يوفنتوس من مشروع دوري السوبر».

وأضاف البيان أن النادي «سيستجيب لأي تواصل بموجب القانون بناء على المحادثات والتقييمات المتعلقة بالأمر، لتوضيح أن العديد من التكهنات التي نشرتها وسائل الإعلام حول محتوى الاتصال، (بما في ذلك أي إشارة إلى تهديدات مزعومة من قبل اليويفا بشأن فرض عقوبات محتملة)، ليست صحيحة».

أليغري مستمر في منصبه

من جانب آخر، أكد المدير التنفيذي ماوريسيو سكانافينو، المدير التنفيذي ليوفنتوس، أن مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري سيستمر في منصبه.

وقال سكانافينو «استمرار أليغري لم يكن أبداً موضع شك»، مضيفا «كانت هناك لحظات نقاش، حتى احتدمت في بعض الحالات، ولكن في إطار النقد الذاتي والنقد البناء، مع الرغبة دائماً في تقديم الأفضل للاعبين».

وأثار رحيل أكبر داعمي أليغري، الإيطالي أندريا أنييلي، وتشكيل مجلس إدارة جديد، شائعات حول تغيير محتمل للمدرب.

رحيل دي ماريا

من جهته، أعلن بطل العالم الدولي الأرجنتيني، أنخل دي ماريا، المستهدف من الدوري السعودي لكرة القدم، رحيله عن يوفنتوس بعد موسم واحد فقط مع الفريق الإيطالي.

ووصل إلى نادي مدينة تورينو صيف العام الماضي بصفقة حرة قادماً من باريس سان جرمان بعد 7 سنوات في العاصمة الفرنسية، وخاض معه 40 مباراة، مسجلا 8 أهداف، ولكنه يغادر من دون تحقيق أي لقب.

كتب عبر حسابه على إنستغرام الثلاثاء «أغادر وأنا صافي الذهن، لأنني بذلت كل شيء لمساعدة النادي على الاستمرار في الفوز بالألقاب، لكن ذلك لم يكن ممكنًا».

وأضاف لاعب الجناح البالغ 35 عامًا «أغادر بمذاق مرير لعدم نجاحي في ذلك، ولكن بسعادة، لأنه بات لدي أصدقاء من غرفة تبديل الملابس الرائعة التي كنت جزءاً منها».

وعلى غرار مواطنه ليونيل ميسي، يبدو دي ماريا مستهدفا من الدوري السعودي للانضمام الى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وصل مطلع العام الحالي الى النصر، والفرنسي كريم بنزيمة الذي وقع الثلاثاء مع الاتحاد جدة بعد رحيله عن ريال مدريد.

وحقق دي ماريا لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد عام 2014، ولقب الدوري الإسباني في 2012. مع سان جرمان، توج بلقب الدوري المحلي 5 مرات، كما رفع كأس العالم الغالية في مونديال قطر 2022.

back to top