«stc» تحتفل بيوم البيئة العالمي بالتعاون مع بو جراح

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 18:41
دانة الجاسم
دانة الجاسم

احتفلت شركة الاتصالات الكويتية stc بيوم البيئة العالمي، من خلال سلسلة من المبادرات التي نظمتها بالتعاون مع الشخصية الكويتية المؤثرة يوسف العمران، المعروف أيضا بلقب «بو جراح»، ومجموعة كبيرة من الفرق التطوعية، وتم إطلاق الأنشطة تحت شعار «بيئتنا... حياتنا»، والتي ركزت على الاستدامة البيئية والحفاظ عليها.

وتضمنت المبادرة العديد من الأنشطة التي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، مما يعكس إحدى الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية المجتمعية الشاملة لشركة stc. وفي إطار إحدى المبادرات، تعاونت شركة stc مع المبادر «بو جراح» لإغلاق إحدى الحفر الكبيرة الخطرة في شاطئ أبوالحصانية مع تنظيف الشاطئ، ويأتي ذلك حفاظا على سلامة مرتادي الشاطئ.


بوجراح وفريق عمل العلاقات العامة في stc مع المشاركين في الحملة بوجراح وفريق عمل العلاقات العامة في stc مع المشاركين في الحملة

وفي بيان لها أشارت stc إلى أن الأنشطة التي نظمتها ضمن حملتها تهدف إلى التركيز على أهمية الحفاظ على البيئة خلال اليوم العالمي البيئي. ونتيجة لهذه المبادرة التي قامت بها، تمكنت stc من إشراك المجتمع وعدد من موظفيها، وتقديرا للمشاركين في الأنشطة قامت stc بتوزيع هدايا تذكارية صديقة للبيئة.

وتعليقا على هذه المبادرة، قالت المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم: «نؤمن في stc إيمانا راسخا بأن مسؤوليتنا المشتركة هي دعم الشباب والمبادرات الشبابية، إضافة إلى حماية بيئتنا ورعايتها لضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة. إن المبادرات التي تم إطلاقها في إطار برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات لدينا لا تعزز رسالتنا في الحفاظ على البيئة فحسب، بل تهدف أيضا إلى إلهام المشاركين، وتعزيز فهمهم والتزامهم تجاه حماية البيئة».

وأضافت الجاسم: «نيابة عن شركة stc، أود أن أعرب عن شكري وامتناني ليوسف العمران وفريق عمله، وجميع من لعبوا دورا مهما في تحقيق النتائج المثمرة لهذه المبادرات، فقد كانت جهودهم المشتركة ومساهماتهم تركز بشكل كامل على حماية البيئة وتعزيز الوعي بها. وبصفتها عضوا مؤثرا في هذا المجتمع، تلتزم stc بلعب دور رئيسي في دعم المبادرات المختلفة التي تهدف إلى حماية البيئة».

إن الحفاظ على البيئة يعتبر أحد أهم الركائز الأساسية في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، حيث نظمت الشركة وشاركت في سلسلة من المبادرات التي تركز على أهمية حماية النظام البيئي المحلي من أجل مستقبل مستدام. وفي الآونة الأخيرة، كانت الشركة الراعي الرئيسي لـ «أسبوع البلاستيك المحيطي» بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وهي مبادرة مخصصة للعروض الفنية التي أنشأها الطلاب باستخدام المواد المعاد تدويرها أثناء تنظيف الشواطئ، واشتملت كذلك على تحقيق الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر كلمة مصنوعة باستخدام أغطية الزجاجات.

إضافة إلى ذلك، سلطت stc الضوء على مختلف الحملات التي شاركت فيها بهدف تعزيز الوعي البيئي، بما في ذلك يوم البيئة العالمي العام الماضي في مجمع الأڤنيوز، والذي تضمن عدة أنشطة، منها مجسم كبير لتجميع العبوات البلاستيكية ومشاركة ناشونال جيوغرافيك بتقديم 30 قسيمة شرائية لعالم الاستكشاف مقدمة للمشاركين في تجميع البلاستيك في جناح stc، وحملة تنظيف الشواطئ والصحراء.

back to top