غرفة التجارة تشارك ضمن وفد الكويت في الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي

نشر في 07-06-2023
آخر تحديث 07-06-2023 | 18:37
غرفة التجارة والصناعة
غرفة التجارة والصناعة

تشارك غرفة تجارة وصناعة الكويت في أعمال الدورة (111) لمؤتمر العمل الدولي، والتي تعقدها منظمة العمل الدولية في قصر الأمم المتحدة، ومكتب العمل الدولي بمدينة جنيف، من 5 إلى 16 يونيو 2023، ضمن وفد كويتي ثلاثي الأطراف برئاسة د. فهد المراد نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالتكليف في الهيئة العامة للقوى العاملة.

ويشهد المؤتمر كعادته حضوراً عربيّاً ودوليّاً لأطراف الإنتاج الثلاثة من ممثلين عن الحكومات، وأصحاب أعمال، والعمال الأعضاء بالمنظمة وهيئاتها الثلاث، بالإضافة إلى المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، والمراقبين والمستشارين ذوي العلاقة بأعمال المؤتمر.

وتشارك الغرفة ضمن وفد دولة الكويت ممثلةً في كل من رباح عبدالرحمن الرباح المدير العام للغرفة، وعلي محمد الحسيان مدير إدارة الصناعة والعمل بالغرفة.

وبدأت الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة (111) لمؤتمر العمل الدولي يوم 5 الجاري، وسبقها الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية يوم 4 يونيو. وعلى هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي، تضمن يوم 7 الجاري، ملتقى دوليّاً تضامنيّاً مع عمال وشعب دولة فلسطين والأراضي المحتلة. وبجانب البنود الدائمة على جدول مؤتمر العمل الدولي، سيناقش المؤتمر هذا العام مجموعة من القضايا الفنية ذات العلاقة باقتصاديات العمل، مثل وضع معيار عمل دولي بشأن التلمذة الصناعية الجيدة، ومناقشة عامة حول الانتقال العادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئياً للجميع، ومتابعة تطور الهدف الاستراتيجي لمنظمة العمل الدولية المتمثل في حماية العمال في إطار إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.

الجدير بالذكر أن وفد الغرفة يشارك بكل أنشطة المؤتمر من لقاءات تمهيدية واجتماعات تنسيقية وخاصة في مجموعات أصحاب العمل، بالتنسيق مع المنظمة الدولية لأصحاب العمل، ويسعى الوفد لإيصال هموم وتطلعات شركات ومنشآت القطاع الخاص في المداولات والمناقشات الخاصة بالقضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، حتى تأتي المعايير والقرارات الدولية بشأن تنظيم العمالة موازنة بين حقوق العمال من جهة، والتزامات صاحب العمل من جهة أخرى.

back to top