المنتخب القطري في سطور

نشر في 02-11-2022
آخر تحديث 02-11-2022 | 20:19
المنتخب القطري
المنتخب القطري
كأس العالم: أول مشاركة

كأس آسيا (11 مشاركة): أحرز لقب 2019

تصنيف فيفا: 50

اللقب: العنّابي

رئيس الاتحاد: الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني

التأهل: مباشرة دون تصفيات بصفته المضيف



المدرب: الإسباني فيليكس سانشيس باس (46 عاماً)، وصل إلى الإمارة عام 2006، ويشرف على المنتخب الأول منذ يوليو 2017. بعد 10 سنوات مع فرق الشباب في برشلونة، انتقل إلى أكاديمية أسباير حيث يتكوّن رياضيو المستقبل في قطر. أشرف على منتخبات تحت 19 و23 عاماً، ثم قاد الكبار إلى أول لقب في كآس آسيا عام 2019.

النجم: يمكن لأكرم عفيف (26 عاماً) أن يلعب على الجناحين أو في مقدمة الهجوم. وُلد في الدوحة لأب تنزاني من اصول صومالية ووالدة يمنية. خاض تجربة أوروبية مع أويبن البلجيكي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، وسبورتينغ خيخون في إسبانيا. يحمل راهناً ألوان السد بطل قطر في 2021 و2022.

التشكيلة المثالية: مشعل برشم - بسام الراوي، بوعلام خوخي، عبدالكريم حسن - بيدرو ميغيل، عبدالعزيز حاتم، حسن الهيدوس، كريم بوضياف، همام أحمد الأمين - المعز علي، أكرم عفيف.

تشكيلة أولية من 27 لاعباً:حراسة المرمى: مشعل برشم وسعد الشيب (السد)، يوسف حسن (الغرافة).

الدفاع: طارق سلمان، وبيدرو ميغيل، وبوعلام خوخي، وعبدالكريم حسن، ومصعب خضر (السد)، بسام الراوي (الدحيل)، همام أحمد الأمين (الغرافة).

الوسط: كريم بوضياف، وعاصم مادبو (الدحيل)، جاسم جابر (العربي)، عبدالعزيز حاتم (الريان)، محمد وعد وعلي أسد وسالم الهاجري ومصطفى مشعل (السد).

الهجوم: أكرم عفيف، وحسن الهيدوس (السد)، المعز علي ومحمد مونتاري وعبدالرحمن فهمي واسماعيل محمد (الدحيل)، خالد منير (الوكرة)، نايف الحضرمي (الريان)، أحمد علاء (الغرافة).

back to top