«زين» كرمت «الأفضل» في الموسم الكروي

الجوائز ذهبت لفراس ودحام وكميل وأشكناني... و«الهدافين» للخنيسي وشبيب

نشر في 05-06-2023
آخر تحديث 05-06-2023 | 20:17
المكرمون مع الخشتي والشاهين وأعضاء اللجنة
المكرمون مع الخشتي والشاهين وأعضاء اللجنة

وقع اختيار اللجنة الفنية في تقديم جوائز التميز بدوري زين الممتاز لكرة القدم، برئاسة نجم المنتخب الوطني ونادي الكويت السابق سعد الحوطي، ونجوم الكرة السابقين وائل سليمان ومحمد بنيان وأسامة حسين، على مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، كأفضل مدرب في الموسم الرياضي 2022-2023، وحصل على جائزة مالية قدرها 3000 دينار، في الحفل الذي أقامته شركة زين للاتصالات أمس، لتكريم الفائزين.

واختارت اللجنة لاعب النصر محمد دحام كأفضل لاعب في البطولة، وحصل على مكافأة مالية 10 آلاف دينار، ومن الكويت عبدالرحمن كميل كأفضل حارس، وحصل على 5 آلاف دينار، ولاعب العربي حسين أشكناني أفضل نجم صاعد وحصل على 2000 دينار.

ونال مهاجم الكويت، التونسي طه الخنيسي، لقب هداف البطولة برصيد 20 هدفا، بينما نال مهاجم كاظمة شبيب الخالدي لقب هداف اللاعبين المحليين برصيد 18 هدفا، وحصل كل منهما على 5000 دينار.

وفي مسابقة «فانتسي دوري زين»، حل عبدالله المتروك في المركز الأول، وحصل على مكافأة مالية قدرها 5000 دينار، ومحمد القلاف على المركز الثاني وحصل على 3500 دينار، والثالث ثامر الهاجري وحصل على 1500 دينار.

الخشتي: حفل التميز

وبدوره أكد الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين» الكويت وليد الخشتي أن عنوان الحفل هو التميز، لا سيما في ظل الحرص على أن يكون دوري زين متميزا، مضيفا أن الجميع عاش أوقاتا متميزة في منافسات البطولة.

ووجه الخشتي الشكر إلى القائمين على الشريك الاستراتيجي، الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والأندية التي تنافست باسم «زين»، حيث ساهموا جميعا في خروج الدوري بشكل متميز، مهنئا نادي الكويت على الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة عبدالله الشاهين إن بطولة الدوري جاءت تنافسية، وشهدت العديد من الإيجابيات، منها إقامة 132 مباراة، بينما الموسم الماضي شهد إقامة 90 مباراة فقط، إلى جانب عدم وجود فارق بين اللاعبين المحليين والأجانب.

وشدد الشاهين على أن العديد من النجوم قدموا مستويات رائعة، ومنهم شبيب الخالدي ومبارك الفنيني ومحمد دحام وعيد الرشيدي، مضيفا: «لا يمكن أن يكون لديك منتخب قوي دون دوري قوي، وهو الأمر الذي عمل من أجله اتحاد الكرة».

back to top