روما يخطف بطاقة «يوروبا ليغ» على حساب يوفنتوس

نشر في 05-06-2023
آخر تحديث 05-06-2023 | 20:01
احتفال لاعبو روما
احتفال لاعبو روما

خطف روما بطاقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على حساب يوفنتوس بعد أن حقق فوزا قاتلا 2-1 على ضيفه سبيتسيا، رغم فوز البيانكونيري ضد مضيفه أودينيزي 1-0، امس ، في المرحلة الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبدا يوفنتوس في طريقه لخطف المركز السادس بهدف فيديريكو كييزا عندما كان روما متعادلا، قبل أن يسجل الارجنتيني بالو ديبالا، لاعب يوفنتوس السابق، هدف الفوز لفريق العاصمة من ركلة جزاء (90+1).

وكان سبيتسيا تقدم في المباراة عبر اليوناني ديميتريس نيكولاو (6)، وتعادل البولندي نيكولا زاليفسكي لروما (43).

وضمن أتالانتا أيضا بطاقته الى الدوري الاوروبي بفوزه على ضيفه مونتسا 5-2 لينهي الموسم في المركز الخامس (64)، أمام روما السادس (63) ويوفنتوس السابع (62)، خلف رباعي المقدمة الذي ضمن سابقا خوض دوري الأبطال نابولي، ولاتسيو، وإنتر، وميلان.

ومع فوز ميلان 3-1 على ضيفه فيرونا، سيخوض الأخير مع سبيتسيا مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق الذي سيلحق بسمبدوريا وكريمونيزي الى الدرجة الثانية بعد تعادلهما في النقاط (31)، وهو قانون أدرج هذا الموسم في الدوري الايطالي.

نابولي ينهي الموسم بفوز

من جهة أخرى، ودّع نابولي مدربه لوتشيانو سباليتي بفوزه على ضيفه سبمدوريا 2-0 على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في المرحلة الختامية للموسم، بعد أن كتب التاريخ بقيادة الفريق الى لقب الدوري الايطالي لكرة القدم للمرة الاولى منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وافتتح النيجيري فيكتور أوسيمهن التسجيل من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه منتصف الشوط الاول، مسجلا هدفه الـ 26 في الدوري هذا الموسم ليحرز لقب الهداف.

وضمن البديل الارجنتيني جوفاني سيميوني الفوز بتسديدة رائعة بعيدة المدى قبل خمس دقائق من النهاية، واحتفل برفع قميص لنابولي سبق أن ارتداه أسطورة النادي مواطنه دييغو مارادونا الذي قاد النادي الى لقبيه الوحيدين سابقا في الدوري عامي 1987 و1990.

back to top