السالمية تجاوز الجهراء بثنائية في «الممتاز»

نشر في 02-11-2022 | 19:55
آخر تحديث 04-11-2022 | 23:43
السالمية تجاوز الجهراء بثنائية في «الممتاز»
السالمية تجاوز الجهراء بثنائية في «الممتاز»

حقق فريق السالمية لكرة القدم الفوز على الجهراء بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد مبارك العيار، ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات دوري زين الممتاز.

وسجل للسالمية العراقي اسو رستم «29»، والبديل عذبي شهاب «90+2».

بهذا الفوز رفع السالمية رصيده إلى 13 نقطة، ليتشارك في المركز الثاني مع العربي، وكاظمة، وبفارق نقطتين عن المتصدر الكويت، في حين تجمد رصيد الجهراء عند 10 نقاط.

ونجح السالمية في تحقيق الأهم في اللقاء، عبر أداء متزن في الشوط الأول، حيث مال المدرب محمد إبراهيم إلى تأمين الدفاعات، والاعتماد على الهجمات المرتدة، وسرعة مبارك الفنيني، كما شكل جمعة سعيد، واسو رستم محطة مميزة لفريق السالمية.



في المقابل تباعدت خطوط فريق الجهراء، ولم يكن وصول أصحاب الأرض سهلاً لمرمى حارس السالمية أحمد عادي، وسط فردية الأداء، والبطء في نقل الكرة.

وترجم السالمية أفضليته في الدقيقة 29، عبر هجمة منظمة، قادها مبارك الفنيني، والذي مرر كرة بالمقاس على رأس اسو رستم لم يجد الأخير صعوبة في ايداعها شباك بدر الصعنون، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الجهراء، وكاد أن يدرك هدف التعديل في أكثر من مناسبة، لولا تألق الحارس أحمد عادي، إلى جانب التسرع في انهاء الهجمات.

على الجانب الآخر، حافظ السالمية على اتزانه الدفاعي، وشكلت هجماته المرتدة خطورة بالغة، وهو ما استغله البديل عذبي شهاب في اضافة الهدف الثاني، بعد مراوغة ناجحة للحارس بدر الصعنون، ومن ثم التسديد في الزاوية الأصعب، ليحسم السالمية المواجهة بهدفين من دون رد.



back to top